رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استعدادات مكثفة لتنظيم مؤتمر شرم الشيخ للمناخ «cop 27»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تولي مصر أقصى اهتمام بتنظيم مؤتمر مناخ القادم "cop 27"، وتبذل الحكومة جهودا كبيرة للخروج بالمؤتمر بالشكل اللائق الذي يعبر عن مكانتها الحقيقية وعراقة شعبها؛ حيث تتم متابعة كل خطوات الإعداد اللوجستي والتنظيمي والموضوعي من خلال اللجنة العليا المشكلة من 8 وزارات و3 لجان برئاسة رئيس الوزراء.

ووفقا لتقرير بثه  ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، يجرى العمل على قدم وساق للانتهاء من إعداد استراتيجية المساهمات الوطنية لانبعاثات تغير المناخ وصياغة المشروعات التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050. 

وتحرص الحكومة المصرية على أن تستفيد من مؤتمر جلاسكو "cop 26" خاصة فيما يتعلق بالناحية الأمنية والصحية وتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا وإدارة العلاقة مع الشركاء والمجتمع المدني والأحزاب السياسية والأجنحة المشاركة مع خطة عمل للمتطوعين والفريق المحلي والتنسيق الوطني بين الوزارات المعنية. 

وتحرص مصر على تسريع وتيرة العمل للانتهاء من الترتيبات الخاصة بالمؤتمر بالمستوى اللائق وفقا للخريطة الزمنية مع التأكيد على أهمية الشراكة مع الأمم المتحدة للخروج بخطة عمل مشتركة تلبي احتياجات المشاركين في المؤتمر.

عاجل