رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| إرسال أسماء الطلبة العائدين من أوكرانيا للتعليم العالي.. وبدء التجارب السريرية على لقاح كورونا المصري

نشر
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي: 

وزيرة الهجرة: أرسلنا أسماء الطلبة العائدين من أوكرانيا للتعليم العالي لدراسة موقفهم


أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يكثف توجيهاته باستمرار للاهتمام بأزمة الطلاب المصريين في أوكرانيا والتواصل معهم وتقديم كل ما يمكن من دعم نفسي واحتياجات، قائلة: "مصر تقدم صورة مشرفة في إعادة المصريين من أوكرانيا".

 

رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا يكشف آخر تطورات إجلاء المصريين العالقين


قال علي فاروق، رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، إن الوضع في كييف يزداد سوءا يوما بعد يوم، وهناك حالة تأهب داخل جميع المدن الأوكرانية.

 

نبيلة مكرم: طائرة إجلاء المصريين من رومانيا أقلعت منذ 10 دقائق


قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الطائرة المصرية التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن تقل العالقين المصريين في رومانيا بعدما نزحوا من أوكرانيا أقلعت منذ 10 دقائق، وعلى متنها 175 طالب وطالبة، موضحةً: "المشهد بتاع الطائرة وأولادنا إيجابي ويدل على اهتمام القيادة السياسية ووضع أبناء الوطن على قائمة أولوياتنا".

 

أول طالب مصري عائد من أوكرانيا يكشف تفاصيل رحلة العودة


كشف أحمد أبو بكر، أول طالب مصري عائد من أوكرانيا، تفاصيل عودته لمصر عقب القصف  الروسي لأوكرانيا.

وزير التعليم العالي يعلن بدء التجارب السريرية على لقاح كورونا المصري.. اليوم


يعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، بدء التجارب السريرية للقاح المصري لفيروس كورونا المُستجد "إيجي فاكس" وذلك خلال مؤتمر صحفي.

عاجل