رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| آخر تطورات إجلاء المصريين العالقين في أوكرانيا.. تحديد أسباب تراجع الاهتمام بقضية تنظيم الأسرة

نشر
الطلاب المصريين القادمين
الطلاب المصريين القادمين من أوكرانيا

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:
 

وزير قطاع الأعمال: مصر سادس أكبر منتج لليوريا وخامس أكبر مصدر بالعالم

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، تفاصيل فعاليات الملتقى الدولي السنوي الثامن والعشرين للأسمدة والمعرض المصاحب.

وزيرة الهجرة: ما حدث مع العالقين بأوكرانيا شهادة بأن الدولة لا تنسى أبناءها

كشفت وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، تفاصيل نقل الطلاب المصريين العالقين في أوكرانيا عبر رومانيا، مؤكدة أن ذلك الأمر يأتي على قائمة أولويات الدولة، والطائرة التي تحلق في الأجواء حاليًا على متنها 175 طالبًا.

رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا يكشف آخر تطورات إجلاء المصريين العالقين


قال علي فاروق، رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، إن الوضع في كييف يزداد سوءا يوما بعد يوم، وهناك حالة تأهب داخل جميع المدن الأوكرانية.

 

نبيلة مكرم: طائرة إجلاء المصريين من رومانيا أقلعت منذ 10 دقائق


قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الطائرة المصرية التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن تقل العالقين المصريين في رومانيا بعدما نزحوا من أوكرانيا أقلعت منذ 10 دقائق، وعلى متنها 175 طالب وطالبة، موضحةً: "المشهد بتاع الطائرة وأولادنا إيجابي ويدل على اهتمام القيادة السياسية ووضع أبناء الوطن على قائمة أولوياتنا".

وزير الشباب: مصر تشهد طفره كبيرة في تطوير المنشآت الرياضية


قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يهتم بالشباب والرياضة المصرية، والتنمية في كل المجالات فضلاً عن تطوير المنشآت الرياضية، لافتا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت طفرة كبيرة في بناء المنشآت الرياضية سواء الملاعب أو الاستادات أو المدن الرياضية. 

الكنيسة: نستهدف 56 مجتمعًا ريفيًا كل عام للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية

 

قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الزيادة السكانية تؤثر على كل مقدرات الدولة، لافتًا إلى أن الخطاب الديني المسيحي يعمل على التوعية بهذه القضية في كل المجالات منذ فترة كبيرة.

أول طالب مصري عائد من أوكرانيا يكشف تفاصيل رحلة العودة


كشف أحمد أبو بكر، أول طالب مصري عائد من أوكرانيا، تفاصيل عودته لمصر عقب القصف  الروسي لأوكرانيا.

التأمين الصحي: لا يوجد سقف لعلاج أي مواطن مصري

أكد الدكتور محمد ضاحي، رئيس هيئة التأمين الصحي، أن الهيئة  تعمل  مع قطاعات وزارة الصحة علي الحد من ارتفاع نسبة الزيادة السكانية، موضحاً أنه لا يوجد سقف لعلاج أي مواطن مصري، وقوائم الانتظار حلت مشاكل عديدة خلال الفترة الأخيرة.

وزير قطاع الأعمال: توقيع عقود أول سيارة كهربائية مصرية قبل نهاية أبريل


قال المهندس هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن مصر أصبحت في مراحل متقدمة جدا لبدء تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية، موضحًا: "سيتم المضي قدما بقوة وبسرعة حتى نوقع العقود قبل منتصف أو نهاية أبريل، وسنعلن للكل، وهناك حظر بالإعلان عن اسمها لأنها مقيدة في البورصة الصينية".

«القومي لحقوق الإنسان» يكشف أسباب تراجع الاهتمام بقضية تنظيم الأسرة


كشفت الدكتورة نهى طلعت عبدالقوي، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أسباب تراجع الاهتمام بقضية الزيادة السكانية، مؤكدة أن هناك اتجاهًا من الدولة وبتوجيهات من الرئيس السيسي للحديث عن التكامل والشراكات بين القطاعات المختلفة في هذا الصدد.

عبدالله النجار: إطلاق مبررات باسم الدين لكثرة النسل ظلم للدين

قال الدكتور عبدالله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، الأزهر بدأ ينهج منهجًا للاهتمام بقضية الزيادة السكانية، كأحد المقررات الدينية.

أسامة ربيع: رصدنا زيادة كبيرة في معدلات عبور السفن خلال يناير وفبراير


قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة حققت أعلى إيرادات وحمولات وعدد سفن في العام الميلادي المنقض، كما حققت القناة أعلى أرقام في يناير وفبراير مقارنة بشهري يناير وفبراير في الأعوام الماضية، مشيرًا إلى أن هيئة القناة تقوم بحساب الزيادة بناء على الدراسات الدقيقة التي تجريها إدارة القناة. 

التأمين الصحي: «إجراء عمليات القلب المفتوح على نفقة الدولة خلال أسبوعين لشهر»


قال الدكتور محمد ضاحي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتامين الصحي،  إن الهيئة تقدم الخدمات الطبية من خلال جميع المنشآت الصحية في مصر سواء قطاع عام أو خاص ، مشيرا إلى أن التعاقد  مع المستشفيات، وفقا لمعايير محددة وضمان للخدمة الطبية المقدمة.

عاجل