رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دوري أبطال إفريقيا| حظوظ الأهلي للصعود لربع النهائي بعد الخسارة من صن داونز

نشر
مستقبل وطن نيوز

خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بهدف نظيف أمام صن داونز، في المباراة التي أقيمت مساء السبت على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. 

 وتجمد رصيد الأهلي عند نقطة واحدة، وارتفع رصيد صن داونز للنقطة 7، في حين تم تأجيل مباراة الجولة الأولى للأهلي أمام المريخ السوداني إلى يوم 5 مارس المقبل

وخلال السطور التالية نستعرض فرص الأهلي في الصعود لربع النهائي

وخاض الأهلي مباراتين حتى الآن، وفشل في التسجيل خلالهما حيث تعادل سلبيا خارج الديار أمام الهلال السوداني، ثم تلقى خسارة على ملعبه وسط أنصاره بهدف دون رد، أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

ترتيب المجموعة
ويتصدر صن داونز جدول ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال أفريقيا بـ7 نقاط من فوزين وتعادلين، يليه المريخ السوداني برصيد 4  نقاط ثم الأهلي والهلال السوداني بنقطة واحدة لكل منهما

ويمتلك الأهلي مباراة مؤجلة ستقام مساء السبت المقبل، على ملعبه في القاهرة أمام المريخ، وستكون المباراة بمثابة فرصة أخرى للعودة إلى درب الانتصارات والمسار الصحيح.

ويتبقى للأهلي 4 مباريات، حيث يواجه الهلال والمريخ في 3 منها بالقاهرة، ولقاء وحيد أمام صن داونز في جنوب أفريقيا.

فرص الأهلي

ويحتاج الأهلي الفوز في كافة مبارياته المقبلة، والتغلب على صن داونز بفارق أكثر من هدف على ملعبه ليضمن أفضلية المواجهات المباشرة، بغض النظر عن نتائج الأخير أمام الهلال والمريخ إذا أراد إنهاء دور المجموعات في الصدارة.

ويحتاج الأهلي للفوز على المريخ في اللقاءين والهلال في المباراة الختامية، ليصبح رصيده 10 نقاط، يضمن بها التأهل لدور الثمانية، بغض النظر عن نتيجته أمام صن داونز في جنوب أفريقيا بالجولة الرابعة.

وقتها سيتساوى الأهلي مع المريخ أو الهلال، باعتبار أن أحد قطبي الكرة السودانية سيحقق الفوز في كل مبارياته المتبقية عدا مواجهة الأحمر، ووقتها سيتفوق الأخير بفارق المواجهات المباشرة لحسم التأهل.

 

عاجل