رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف: الإسراء والمعراج بالروح والجسد معجزة راسخة في وجدان الأمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن الاحتفاء بذكرى الإسراء والمعراج، احتفاء بمعجزة عظيمة من أهم معجزات رسول الله (صلى الله عليه وسلم).


وقال جمعه ـ في كلمته خلال احتفال وزارة الأوقاف بذكرى ليلة الإسراء والمعراج اليوم الأحد - إن القرآن الكريم خص تلك الذكرى بسورة صريحة هي سورة "الإسراء"، مؤكدًا أن معجزة الإسراء والمعراج بالروح والجسد معجزة ثابتة راسخة في وجدان الأمة ثابتة بالكتاب والسنة، وجاءت هذه الرحلة تكريما لرسول الله.


وأشار وزير الأوقاف إلى أن بعض ما جاء في تزكية رسول الله جاء مرتبطًا ببعض الآيات التي تحدثت عن هذه المعجزة في أوائل سورة "النجم".


وأكد جمعة أن إيماننا بهذه المعجزة كإيمان أبي بكر لا يتزحزح، وأن الإسراء والمعراج معجزة ثابتة بالروح والجسد، مشيرا إلى أن أي دارس للغة العربية والسياق القرآني يدرك يقينًا أن الآيات التي جاءت في سورة "النجم" إنما هي في المعراج بالروح والجسد.


ولفت وزير الأوقاف إلى أن معجزة الإسراء والمعراج ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمكانة رسول الله عند ربه، وبعظمة القدرة الإلهية.


وحضر الاحتفال محافظ القاهرة خالد عبد العال، والدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ولفيف من القيادات الدينية بوزارة الأوقاف، والقيادات التنفيذية والشعبية.