رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا: لا توجد طرق آمنة للخروج من كييف

نشر
كييف
كييف

قال وليد عطية، رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، إن أبناء الجالية يريدون الخروج من العاصمة كييف لكن لا توجد طرق آمنة، بسبب المواجهات الشديدة بين القوات الروسية والأوكرانية.

وذكر رئيس الجالية، في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن السفارة المصرية أخطرت الجالية بخطورة الخروج من مدينة كييف في الوقت الجاري، بسبب القصف الروسي الشديد، لافتًا إلى التنبيه على عناصر الجالية بعدم الخروج من المنازل أو المخابئ.

وذكر أنه على تواصل دائم بكل الأهالي والطلاب المصريين في جميع المدن والمقاطعات الأوكرانية، وتقديم المساعدة لهم للحفاظ على أمنهم وسلامهم، حتى يصلون إلى حدود الدول المجاورة لها، بعيدًا عن القصف الصاروخي والمواجهات العسكرية.

وناشد عطية جميع المصريين المتواجدين في أوكرانيا التزام البيوت والمخابئ، واصطحاب أوراقهم ومستنداتهم المهمة، والأموال اللازمة، والمواد الغذائية، حتى تحدث انفراجه في الوضع القائم، ويتمكن الجميع من مغادرة المدينة.

وأعلن رئيس بلدية العاصمة الأوكرانية، اليوم السبت، حظر التجول في كييف، من الخامس مساء وحتى الثامنة صباحًا، مع تكثيف الهجوم الروسي على العاصمة ومواجهته من القوات الأوكرانية لليوم الثالث على التوالي.

وكتب رئيس بلدية كييف على تويتر: "حظر التجول الممتد سيطبق من الخامسة مساء حتى الثامنة صباحًا يوميًا لضمان زيادة فعالية الدفاع عن المدينة وسلامة سكانها.

كما أعلن وزير الصحة الأوكراني مقتل 198 شخصًا، بينهم 3 أطفال، وإصابة 1115 جراء الهجوم الروسي على البلاد، وتعرض مبنى سكني للتدمير بعد استهدافه بصاروخ أطلقته القوات الروسية.

من جانبها، طالبت السفارة المصرية في كييف المصريين المتواجدين في المدينة الالتزام بفرض حظر التجوال من الساعة الخامسة مساءً حتى الثامنة صباحًا، حتى يوم 28 فبراير الجاري.

وتابعت السفارة، بأن أي فرد سيتواجد في الشارع بعد الحظر سيُعامل معاملة العدو.

عاجل