رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية الأمريكية: الحرب على أوكرانيا ستكلف الاقتصاد الروسي ثمنا باهظا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن الحرب على أوكرانيا ستكلف الاقتصادي الروسي ثمنا باهظا.

وأضاف نيد برايس - خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الجمعة - أن الهجوم الروسي على أوكرانيا يهدد حياة الملايين من البشر، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لن تتساهل في دعم السيادة الأوكرانية.

ودعا المتحدث باسم الخارجية الأمريكية روسيا إلى سحب قواتها من أوكرانيا، قائلًا: "يجب على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سحب القوات الروسية من أوكرانيا على الفور".

وأعلن برايس أن الولايات المتحدة لا تعتقد أنّ على كييف القبول بعرض موسكو البدء بمفاوضات معها لأنّ إجراء مباحثات في ظلّ التهديد "ليس دبلوماسية حقيقية".

وأضاف المتحدث: "نرى أنّ موسكو تقترح أن تتم الدبلوماسية في ظل تهديد الأسلحة، في وقت تستهدف موسكو بقنابلها وقذائفها ومدفعيتها المدنيين، هذه ليست دبلوماسية حقيقية"، وفقا لفرانس برس.

وأضاف برايس أن روسيا "لن تنجح بإعادة عقارب الساعة للوراء"، مشيرًا إلى أن "روسيا تنشر أخبارا مزيفة لتقويض عزيمة الأوكرانيين".

واعتبر برايس أن ما يحدث في أوكرانيا يشكل "لحظة خطيرة على أوروبا وكل محبي الحرية في العالم"، مشددًا على أن أوكرانيا تعد شريكا مهما للولايات المتحدة.

وعلى صعيد آخر، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن "الغزو الروسي لأوكرانيا يجب ألا يمنح الضوء الأخضر لإيران لصنع سلاح نووي".

يأتي هذا في وقت ذكرت فيه وسائل إعلام أمريكية نقلًا عن مصادر مطلعة أن الولايات المتحدة تخطط لفرض عقوبات على الرئيس الروسي.

عاجل