رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأقصر للسينما الإفريقية» يخصص لجنة لاختيار أفضل فيلم يعبر عن المرأة

نشر
مستقبل وطن نيوز

خصصت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، لجنة لاختيار أفضل فيلم يعبر عن المرأة في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بالدورة الـ11 من المهرجان التي تنعقد في الفترة من 4 مارس إلى 10 مارس المقبل بمحافظة الأقصر تحت شعار "إعادة اكتشاف مصر".

وتضم لجنة مسابقة الأفلام الروائية، كلا من الناقدة هويدة حمدي والفنانة سلوى محمد علي والفنان حمزة العيلي، ويتنافس في المسابقة 15 فيلما منها 5 أفلام مصرية، و10 أفلام من دول إفريقية متعددة منها أوغندا، أنجولا، ورواندا، غانا، توجو. 

ومن بين الأفلام المصرية التي تشارك في المسابقة، "بتول" إخراج محمد زهران، و"أوضتين وصالة" إخراج مينا ماهر، و"جنازة حارة" إخراج محمد محمود، و"الوصول مـتأخر" إخراج ضحى حمدي، و"خريطة" إخراج ماجي مورجان.

ومن بين الأفلام الإفريقية "أزمة قلبية" إخراج مننهلي لوثولي من جنوب إفريقيا، و"16 جولة" إخراج اوساما موكوايا من أوغندا، و"نصف روح" إخراج مروان طرابلسي من تونس، و"مع السلامة دامار" إخراج ديفيد ايدم دتيب من غانا، و"مينيزى" إخراج اليزابث اسودونج ليمو من توجو، و"خيط رفيع" إخراج وجدان خالد من المغرب.

وفيلم" بلاط الملك" إخراج اميمديه باكوم نكولو من الجابون، و"أين أنا" إخراج دنيس ميالا من أنجولا، و"بيبى بلوز" إخراج ديوب مامامدو إنتاج مشترك السنغال- فرنسا، و"نكون عظاما" إخراج دينيس فاليرى نداييشيمي من رواندا.

ويقام مهرجان "الأقصر للسينما الإفريقية" دورته الحادية عشرة في الفترة من 4 إلى 10 مارس 2022، وتقيمه وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين بدعم من وزارات السياحة والآثار والثقافة والشباب والرياضة والخارجية المصرية، وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.

عاجل