رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الناتو: نعتزم نشر قوات إضافية كبيرة في الجزء الشرقي من أوروبا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال بيان صادر عن حلف شمال الأطلسي "الناتو"، الجمعة، إن قادة الحلف وافقوا على نشر قوات إضافية كبيرة في الجزء الشرقي من أوروبا، مؤكدين أنَّ نشر هذه القوات ضروري لضمان ردع قوي وموثوق.

وأعلن قادة حلف الناتو، أنهم سيواصلون تقديم "الدعم السياسي والعملي" لأوكرانيا على خلفية استمرار العملية العسكرية الروسية.

وأكد قادة الحلف، في بيانهم، أن قرار الرئيس بوتين بمهاجمة أوكرانيا خطأ استراتيجي فادح، وستدفع روسيا ثمنه باهظاً، اقتصادياً وسياسياً، لسنوات قادمة.

وأوضح البيان: لقد تم بالفعل فرض عقوبات ضخمة وغير مسبوقة على روسيا، سيستمر الناتو في التنسيق الوثيق مع أصحاب المصلحة المعنيين والمنظمات الدولية الأخرى بما في ذلك الاتحاد الأوروبي.

وقال قادة الحلف: "سنستمر في تقديم الدعم السياسي والعملي لأوكرانيا وهي تواصل الدفاع عن نفسها ودعوة الآخرين لفعل الشيء نفسه، ونعيد تأكيد دعمنا الثابت لاستقلال وسيادة ووحدة أراضي أوكرانيا داخل حدودها المعترف بها دوليًا، بما في ذلك مياهها الإقليمية".

وفي وقت سابق، اتفقت دول الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات شخصية على كل من رئيس روسيا فلاديمير بوتين ووزير خارجيتها سيرجي لافروف على خلفية أحداث أوكرانيا.

عاجل