رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| متحدث الحكومة: ارتفاع أسعار البترول عالميًا يؤثر على مصر.. وتجهيز 1300 مجمع استهلاكي للاشتراك في معارض أهلا رمضان

نشر
معرض أهلا رمضان -أرشيفية-
معرض أهلا رمضان -أرشيفية-

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

متحدث الحكومة: ارتفاع أسعار البترول عالميًا يؤثر على مصر

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن سعر برميل البترول هو الأعلى حاليًا ويضع ضغوطًا على الموازنة، وأن اللجنة المخصصة لتحديد سعر الوقود تعقد كل ثلاثة أشهر بحيث يرتفع 10 في المئة أو يقل 10 في المئة.

وأضاف نادر سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأربعاء - أن ارتفاع أسعار البترول عالميًا يؤثر على سعره في مصر.

التموين: تجهيز 1300 مجمع استهلاكي للاشتراك في معارض أهلا رمضان

قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الدولة نجحت في توفير السلع الغذائية في ظل جائحة كورونا ولم يحدث نقص في أي سلعة.

وأضاف عبد المنعم خليل - في مداخلة هاتفية على قناة "تن"، مساء اليوم الأربعاء -: "هناك تعاون مستمر بين وزارات التموين والزراعة والتجارة والصناعة لتوفير السلع"، وهناك استعداد كامل لشهر رمضان وكافة السلع متوفرة".

فيديو| وزيرة الهجرة: أكثر من 67 ألف مواطن بالخارج اشتروا وثيقة التأمين

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، شروط الانضمام لوثيقة التأمين للمصريين بالخارج، مشيرة إلى أنه فى الأول من يناير أطلقت وزارة الهجرة وثيقة التأمين على المصريين بالخارج، هو كان الطلب الملح من الجاليات المصرية بالخارج، خاصة فى منطقة الخليج، نظرا لارتفاع تكلفة شحن الجسامين فى حالات الوفاة سواء الطبيعية أو نتيجة الحوادث.

رئيس الشهر العقاري: التعديلات الجديدة لن تغير القيمة المادية.. والرسوم ثابتة من 2006

قال الدكتور جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن القانون الجديد يتم تطبيقه بعد 60 يومًا من صدوره وإعلانه في الجريدة الرسمية.

وأضاف ياقوت - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأربعاء - أن وزارة العدل، والشهر العقاري على استعداد لتنفيذ تعديلات القانون الجديد.

فيديو| خبير استراتيجي: العلاقات «المصرية-الكويتية» تاريخية وصمام أمان المنطقة

قال الدكتور أحمد سيد، الخبير في مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إن أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكويت، تأتي في ظل تعرض  المنطقة لتهديدات وأزمات ومخاطر الإرهاب، مشيرا إلى أن مصر هي القاطرة التي تقود العمل العربي المشترك لدفعه ومواجهة التحديات.

فيديو| «البيئة» تكشف تفاصيل إطلاق حملة زيارة المحميات الطبيعية من المنزل

كشف محمد عليوة، مدير مشروع دمج التنوع البيولوجى بالسياحة البيئية، بوزارة البيئة، تفاصيل إطلاق حملة لزيارة المحميات وكنوز مصر الطبيعية من المنزل، من خلال الواقع الافتراضي.
 

فيديو| تفاصيل تسليم 100 قمر صناعي مفكك إلى المدارس في المحافظات

أعلن الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، توقيع برتوكول تعاون بين الوكالة ووزارة التربية والتعليم، لتسليم 100 مدرسة بجميع المحافظات، القمر الصناعي الذي يعلم طلاب الثانوية العامة، أساسيات تكنولوجيا الفضاء.

 وأضاف القوصي - خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc" - أن المدرسة تتسلم القمر مفكك وتقوم بتجميعه وعمل اختبارات معينه عليه، ويجرى إطلاقه بواسطة باراشوت من سطح مبني، ويهبط خلال 15 ثانية وخلال تلك الفترة يوجد بالقمر كاميرا صغيره تقوم بالتقاط صور للمنشآت والمباني المحيطة يمكن للطلاب رؤيتها عبر اللاب توب.

فيديو| باحثة تكشف تفاصيل توصلها لنتائج متطورة في مكافحة أمراض السرطانات

كشفت الدكتورة علياء فاروق حسين، باحثة فى المركز القومي للبحث العلمي، تفاصيل توصلها لنتائج متطورة في مكافحة أمراض السرطانات، حيث أشارت إلى أن هناك الكثير من العلماء حول العالم استطاعوا معرفة سبب المرض، ولكن الطرق العلاجية لا تزال غير متطورة التطور الكافي.

جامعة عين شمس تعلن تدريب 5 آلاف شاب لتأهيلهم كسفراء المناخ

كشفت الدكتورة نهى دنيا، عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة عين شمس، تفاصيل البرنامج التدريبي لإعداد سفراء المناخ، موضحة أن الكلية قامت بتدريب 5 آلاف شاب مصري لتأهيلهم كسفراء للمناخ للعمل على زيادة ثقافة الشعب الخاصة بتغير المناخ والتأثيرات المختلفة.

الأرصاد: سقوط أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أغلب الأنحاء غدا

قال الدكتور محمود شاهين رئيس مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم حدث تقلبات جوية بعد الظهر ونتج عنه نشاط رياح مثيرة للأتربة على الطرق الصحراوية في القاهرة الكبرى وفي شمال الوجه البحري وفي محافظات شمال الصعيد.

وأضاف شاهين - خلال مداخلة هاتفية في برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"، مساء اليوم الأربعاء - أن اليوم الأربعاء سقطت أمطار متفاوتة الشدة على مختلف المحافظات نتيجة بدء حالة عدم الاستقرار التي بدأت منذ مساء اليوم ومستمرة معنا غدًا وحتى الجمعة، مشيرًا إلى أن هذه الحالة من عدم الاستقرار ليست قوية ولكنها طبيعية.

عاجل