رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الشهر العقاري: التعديلات الجديدة لن تغير القيمة المادية.. والرسوم ثابتة من 2006

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن القانون الجديد يتم تطبيقه بعد 60 يومًا من صدوره وإعلانه في الجريدة الرسمية.

وأضاف ياقوت - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأربعاء - أن وزارة العدل، والشهر العقاري على استعداد لتنفيذ تعديلات القانون الجديد.

ولفت إلى أن التعديلات الجديدة لن تغير القيمة المادية، فالرسوم ثابتة من 2006، وأن التعديلات تمت في إجراءات التسجيل في الشهر العقاري، ولم يكون هناك أي تعديل في القيمة المادية.

وأشار إلى أن القيمة المادية في القانون الجديد كما هي بحد أدنى 500 جنيه وحد أقصى 2000 جنيه.

ووافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي نهائيًا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (114) لسنة 1946 بشأن تنظيم الشهر العقاري.

ويستهدف مشروع القانون إنهاء أزمة التسجيل العقاري والقضاء على ظاهرة صعوبة وبطء التسجيل العقاري، والوصول إلى طريقة تسجيل عقاري تنهي حالة عزوف المواطنين عن اتخاذ إجراءات الشهر وصولاً لتسجيل الملكية العقارية.

كما يستهدف القضاء على معوقات الاستثمار العقاري ومنح البيئة الاستثمارية استقرارًا دائمًا بحصر الثروة العقاري، والقضاء على ظاهرتي السرقة والاستيلاء على العقارات، وكذا غسل الأموال.

عاجل