رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| إخلاء الطريق الدائري من الميكروباصات| فيديو.. ومصر تتحول إلى مركز للربط الكهربائي بين القارات

نشر
الدائري
الدائري

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

«البحوث الفلكية» تكشف حقيقة اكتشاف «كويكب» لديه ثلاثة أقمار مصاحبة

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن موقع حزام الكويكبات هو المنطقة الموجودة بين المريخ والمشترى، منوها بأن الحزام جاء نتيجة تفجير كويكب وبالتالي الحزام بقايا هذا الجسم، وهي منتشرة وموجودة وتدور في مجال انعدام الجاذبية بين المريخ والمشترى. 

بالفيديو.. مصر تتحول إلى مركز للربط الكهربائي بين القارات

تبذل الدولة المصرية جهودا كبيرة حتى تكون قوة محورية للطاقة من خلال مشروعات الربط الكهربائي مع الدول العربية والأفريقية والأوروبية، وهو ما يرجع إلى الاستفادة من موقعها الجغرافي والمميزات والمقومات التنافسية التي تتمتع بها وهو الأمر الذي ساهم في دعم استراتيجيتنا للطاقة وتوجه مصر لتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية في هذا المجال.
 

شاهد.. «الصحة» تكشف عن الموعد المتوقع لانتهاء جائحة كورونا

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن فيروس كورونا المستجد ينتقل من خلال الرزاز كما هو مثبت، ولهذا تقليل التواجد بشكل دائم في أي مكان مغلق مهم للغاية للحفاظ على الصحة العامة وتقليل انتقال العدوى.

«آثار أسوان والنوبة»: تعامد أشعة الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني إعجاز


قال الدكتور عبدالمنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة، إنّ المصري القديم أجبر أشعة بعد شروقها مباشرة حتى تتسلل على أفق ومحور مستقيم بأكثر من 60 مترًا وتدخل قدس الأقداس مرتين في العام قبل النقل في 21 فبراير وأكتوبر وبعد النقل لمسافة 185 مترًا إلى الوراء و64 مترًا إلى أعلى.

رئيس مركز نخل بشمال سيناء: امتلاء خزانات المياه التي تستخدم في الشرب والزراعة


قال محسن سالم رئيس مركز ومدينة نخل بمحافظة شمال سيناء، إن المركز من المراكز مترامية الأطراف ومتسعة المساحة لمسافة 11 ألف كم مربع، من بداية حدود السويس حتى حدود محافظة جنوب سيناء ويغلب عليها الطابع الصخري والمرتفعات والأرض المستوية، مؤكدًا امتلاء خزانات المياه التي تستخدم في الشرب والزراعة.

وزير السياحة يكشف كواليس احتفالات تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني

وصف الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، تعامد الشمس على معبد أبو سمبل الكبير بأنه ظاهرة فلكية فريدة، ويوم مميز للاحتفال.

«الموارد المائية»: الري الحديث يساهم في زيادة إنتاجية المحصول بنسبة 40%

قال المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، إن التحول للري الحديث من أهم السياسات التي تتبعها الوزارة خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن هناك إقبال كبير من المزارعين على التحول.

النقل: القطار السريع يقطع المسافة من أكتوبر حتى أسوان في 4 ساعات


 كشف اللواء حسام الزين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، المسافة التى سيستغرقها القطار السريع بين مدينة السادس من أكتوبر، حتى محافظة أسوان.

النقل: إخلاء الطريق الدائري من الميكروباصات خلال 6 أشهر

قال اللواء حسام الزين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري التابعة لوزارة النقل، إنه سيتم الانتهاء من توسعات الطريق الدائري خلال شهر.