رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة بني سويف.. منحة دراسية لطالبة كافحت من محو الأمية حتى الدكتوراه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن، قرارًا بتحمل الجامعة المصروفات الدراسية كمنحة للطالبة حنان حسين مرسي باحثة الدكتوراه بقسم التاريخ بكلية الآداب، وتوفير فرصة عمل لها بنظام "الاستعانة" طبقاً للوائح والقوانين في مكتب محو الأمية داخل الجامعة؛ نظرًا لقصة كفاحها من محو الأمية وحتى الوصول إلى الدكتوراه.

وقال رئيس الجامعة - في تصريح، اليوم الثلاثاء - إن الطالبة حنان تعد من التجارب الشبابية الناجحة التي تحدت الصعاب، واستطاعت الحصول على شهادة محو الأمية وصولًا إلى الحصول على درجة الماجستير وهي الآن باحثة للدكتوراه بقسم التاريخ بكلية الآداب، مؤكدًا أن الجامعة ستقدم لها منحة بتحمل تكلفة مصاريفها الدراسية، والاستفادة من خبراتها في مكتب محو الأمية داخل الجامعة في نقل خبراتها للطلاب.

وأكد رئيس الجامعة على العمل المستمر على تشجيع الطلاب الموهوبين لما يتمتعون به من إبداع وتميز في المجالات المختلفة، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة، مشيرًا إلى حصول جامعة بني سويف على المركز الأول في أعمال محو الأمية على مستوى الجامعات المصرية.

من جانبها، أعربت الطالبة حنان عن شكرها للدكتور منصور حسن رئيس الجامعة على تحقيق أحلامها وتوفير فرصة عمل بنظام الاستعانة داخل الجامعة، وتحمل المصروفات الدراسية، مؤكدة أنها ستبذل قصاري جهدها لخدمة الجامعة في أعمال محو الأمية ونقل خبراتها وقصة كفاحها للطلاب.

عاجل