رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ«محمود عزت» و«حنين حسام» في قفص العدالة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الاثنين، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تصدر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، اليوم الإثنين، حكمها في إعادة محاكمة محمود عزت، القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، في اتهامه بقضية اقتحام الحدود الشرقية.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، قضت في 16 يونيو 2015، بالسجن المؤبد لـ 20 متهما والإعدام شنقا للقائم بأعمال المرشد محمود عزت، و99 آخرين لاتهامهم فى قضية اقتحام السجون المصرية، والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011.

وتعود وقائع القضية إلى عام 2011 إبان ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادي النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية، وأسندت النيابة للمتهمين في القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية.

حنين حسام في قضية الاتجار بالبشر

وتنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة فتاة التيك توك حنين حسام في إعادة نظر الحكم الغيابي الصادر ضدها بالسجن المشدد 10 سنوات في الاتجار بالبشر.
كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم التجمع الخامس، قد  قضت في وقت سابق بالسجن المشدد غيابيًا على فتاة التيك توك حنين حسام لمدة 10 سنوات، وذلك على خلفية اتهامها بالاتجار في البشر لاستغلال الفتيات صغار السن وتحريضهم على الفسق مقابل حصولهم على مبالغ مالية كبيرة.

المتهم بقتل زوجته في 15 مايو

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة زوج بتهمة قتل زوجته لشكه بسلوكها.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي،  و عضوية المستشارين أيمن عبد الخالق و محمد أحمد صبري، وأمانة سر مجدي شكري وهاني شحاتة.

وكشف قرار الإحالة في القضية رقم 1480 لستة 2021 جنايات قسم شرطة مايو  قيام المتهم، تاجر عجوة،  بقتل زوجته المجني عليها عمدا، بأن أطبق بيديه علي عنقها فخرت قتيله باسفكسيا كتم الأنفاس، فأحدث إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها قاصدا من ذلك قتلا وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وشهد" نجل المتهم "، عامل دليفري، أنه ورد له من والده المتهم اتصال هاتفي، أنه عاد لمسكنه ووجد زوجته مقتولة، وقرر له أنه سوف يهرب حتى يثبت براءته،  فانتقل إلى وحدة المباحث وانتقل رفقتهم، وأبصر المتوفاة مسجاة علي ظهرها، وأضاف أن والده وراء ارتكاب الواقعة، نظرا لشكه الدائم في سلوكها.

ضرب سيدة بولاق

وتنظر محكمة جنح مستأنف بولاق الدكرور، اليوم الإثنين، استئناف المتهمة بالاعتداء على "سيدة بولاق" على حكم حبسها 3 سنوات و9 أشهر.

وكان بلال نصر الدين رئيس هيئة الدفاع عن المتهمة تقدم باستئناف على الحكم الصادر ضدها، موضحا أنه لا يوجد سببا للتعدي والإيذاء وأنه يشعر بالأسى لما حدث، كما أنه يسعى للتصالح مع المجني عليها.

وكانت محكمة جنح بولاق الدكرور، قضت برئاسة المستشار مصطفى محمود، وحضور عاصم هلال ممثل النيابة العامة، وسكرتارية أحمد رمزي وعبد المعطي الأسيوطي، بالحبس 3 سنوات و9 أشهر، للمتهمين بالبلطجة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"سيدة بولاق الدكرور".

قتل طالب بحلوان

وتنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة عامل و3 طلاب شرعوا في قتل طالب دافع عن طالبة، في القضية رقم 747 لسنة 2021 كلي حلوان.

وتعقد جلسة المحاكمة برئاسة المستشار جمال السمري، وعضوية المستشارين محمد سامح عبد الخالق ومصطفى أنور مؤمن، وأمانة سر صبحي عبد الحميد ومحمد صابر.

وكشف أمر الإحالة قيام المتهمين بالشروع في قتل المجني عليه عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد، بناء منه علي إثر قيامه بالذود عن فتاة، وتمكينها من الهرب حال تعرضهم لها، فجالت بخطارهم فكرة إزهاق روحه وتنفيذًا لذلك تكالب الثاني والثالث والرابع عليه، حتى تمكنوا من شل مقاومته بتكتيفه عن طريق شد يديه من خلقه وإيثاقه لتهيئته للمتهم الأول للإجهاز عليه باستلاله سلاح أبيض، من بين طيات ملابسه وكال بواسطته طعنة قاتلة نفذت بیسار مقدم التجويف الصدري لضحيته، فأحدث به الإصابة الموصوفة بتقرير الطب الشرعي الذي أورى عن كونها في مقتل، إلا أن أثر جريمتهم قد خاب لسبب لا دخل لإرداتهم فيه ألا وهو تدارك المجني عليه بالعلاج.