رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاريخ صافرة المغربي رضوان جيد مع الأهلي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إدارة مباراة الأهلى وصن داونز، فى الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، للمغربى رضوان جيد.

ويلتقي الأهلى مع صن داونز السبت المقبل فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، بعدما تعادل مع الهلال فى الجولة السابقة.

ويتكون طاقم تحكيم المباراة من رضوان جيد حكما للساحة، ويعاونه لحسن أزكاو مساعد أول ومصطفي اكاركاد مساعد ثان وسمير الكزاز حكما رابعا، ويراقب المباراة الإثيوبي سليمان جبريل سيسيه والمنسق العام المغربي عماد الفحوس والمراقب الأمني النيجيري أوكا أوبيه.

وكان الأهلي قد تعادل في آخر مبارياته أمام الهلال السوداني، سلبيًا، على ستاد الجوهرة الزرقاء، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

ونستعرض في تلك السطور مسيرة الحكم رضوان جيد مع النادي الأهلي

الحكم المغربي رضوان جيد، أدار للنادي الأهلي 5 مباريات فاز الأحمر في 3 منها وتعادل في 2، ولم يتذوق طعم الخسارة.


- كانت أول مباراة له أمام نادي جانرز الزيمبابوي في دور الـ 32 لنسخة 2010 من دوري الأبطال وفاز الأهلي فيها بثنائية لأحمد شكري ومحمد سمير.

الأهلي وصن داونز

- بينما المباراة الثانية فكانت أمام نادي بيدفيست الجنوب إفريقي في ذهاب دور الـ32 من دوري الأبطال نسخة 2017 والتي فاز بها الأهلي بهدف نظيف لأحمد حجازي.  


- وأدار جيد مواجهة الأهلي أمام فريق كمبالا سيتي والتي انتهت بفوزه بنتيجة 4/ 3 بمجموعات دوري الأبطال 2018، بأقدام وليد أزارو هدفين وكوليبالي وصلاح محسن هدف لكل منهما.


- وأيضا المباراة المثيرة له مع الأهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، بعد احتسابه ركلة جزاء وهمية لنادي فيتا كلوب الكونغولي دون وجود أي تلامس من جانب لاعبي الأهلي.


- أما المباراة الخامسة؛ فكانت أمام الهلال السوداني والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل فريق.
- كان حكما للفيديو فى لقاء الأهلى والترجي في نصف نهائي دورى الأبطال النسخة السابقة. 
 

عاجل