رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار الرياضة| صلاح يقود ليفربول لفوز مثير.. ومواجهات دور الـ32 بكأس مصر

نشر
محمد صلاح مع هندرسون
محمد صلاح مع هندرسون

يقدم موقع مستقبل وطن نيوز، نشرة أخبار الرياضة اليوم السبت 19-2-2022، حيث شهد اليوم العديد من الأخبار الهامة على الساحة الرياضية المحلية والعالمية.

النصر الليبي يعلن ضم جونيور أجايي

أعلن نادي النصر الليبي، اليوم السبت، ضم النيجيري جونيور أجايي في صفقة انتقال حر، دون الإعلان عن مدة التعاقد، حيث رحل اللاعب عن الأهلي بعدما فسخ تعاقده بالتراضي في ديسمبر 2021.

وكتب النادي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك": «نسر اتى من نيجيريا يحوم في الأجواء البنغازية».

السفير المصري في المجر يستقبل المنتخب الوطنى للخماسي الحديث

استقبل السفير محمد الشناوي، سفير جمهورية مصر العربية في المجر، وأعضاء السفارة المصرية في بودابست، بعثة المنتخب المصري للخماسي الحديث الذي يشارك في بطولة المجر الدولية للعبة الخماسي الحديث. 

وأكد السفير لأعضاء الفريق، الاهتمام الذي توليه مصر للرياضة والرياضيين في كافة الألعاب الرياضية، معربًا عن التطلع إلى فوز المنتخب بمراكز متقدمة في البطولة، خاصة مع تميز اللاعبين المصريين في الألعاب الفردية وحصولهم على مراكز متقدمة وميداليات بما في ذلك في دورة الألعاب الاوليمبية في طوكيو مؤخرًا. 

مواجهات قوية بدور الـ32 لكأس مصر

أسفرت قرعة دور الـ32 لبطولة كأس مصر، عن مواجهة بين النادي الأهلي ونظيره المصري بالسلوم بينما يلتقي نادي الزمالك مع نظيره الداخلية في نفس الدور.

كما يلتقي سيراميكا كليوباترا مع الاتحاد السكندري، والجونة مع بنها، وبيراميدز مع لافيينا، وفاركو مع كفر الشيخ، ومصر المقاصة مع بنى عبيد، وإنبي مع ديروط، وفيوتشر مع منتخب السويس، والبنك الأهلى مع أسوان، وسموحة مع دمنهور، والمقاولون مع المصرية للاتصالات، وطلائع الجيش مع حلوان العام، والإسماعيلي مع بتروجت، والمصري مع المنصورة.

إصابة مدافع الإسماعيلي بقطع في الرباط الصليبي

تأكد بشكل نهائي إصابة محمد عمار قلب دفاع الإسماعيلي، بقطع في الرباط الصليبي للركبة وفي الغضروف الخارجي وجزغ في الرباط الداخلي، وذلك بعد ظهور نتيجة الأشعة.

ومن المقرر أن يفتقد الفريق لخدمات المدافع الشاب المميز لمدة ستة أشهر مقبلة وبذلك ينتهى موسمه مع الفريق.

الأهلي يبدأ الاستعداد للمقاصة الإثنين المقبل

منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اللاعبين راحة 48 ساعة بعد العودة من السودان مساء أمس وخوض مباراة الفريق أمام الهلال على ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان وانتهت بالتعادل السلبي، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ويستأنف الأهلي تدريباته بعد غدٍ الاثنين استعدادًا لمباراة مصر المقاصة التى تقام مساء يوم الثلاثاء المقبل في إطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.

مجموعة الزمالك.. بترو أتلتيكو يفوز على الوداد

فاز فريق بترو أتلتيكو الأنجولي على ضيفه فريق الوداد المغربي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم السبت، على ملعب 11 نوفمبر، بمدينة لواندا الأنجولية، ضمن منافسات دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

وبهذه النتيجة تصدر بترو أتلتيكو الأنجولي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط ويليه الوداد في المركز الثاني بثلاث نقاط ثم الزمالك ثالثا بنقطة واحدة ، بينما يتذيل ساجرادا الترتيب بدون نقاط.

مجموعة الأهلي.. صن داونز يتعادل مع المريخ

تعادل فريق المريخ السوداني مع نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، بدون أهداف، في المباراة التى جمعتهما عصر اليوم السبت، على ملعب الأهلي بالسلام في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبهذه النتيجة حافظ صن داونز على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما تساوى المريخ مع الأهلي والهلال السوداني عند رصيد نقطة واحدة ويتبقى له مباراة مؤجلة مع الأهلي.

صلاح يقود ليفربول لفوز مثير على نوريتش

فاز فريق ليفربول على ضيفه نوريتش سيتي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما  على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة الـ26 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم فريق نوريتش سيتي، في الدقيقة 48 عن ميلوت راشيكا وتعادل ليفربول بهدف أحرزه السنغالي ساديو ماني، في الدقيقة 64، وأحرز محمد صلاح نجم مصر وليفربول، الهدف الثاني عند الدقيقة 67، بعدما أرسل الحارس أليسون، كرة طولية استلمها الفرعون المصري على حدود منطقة الجزاء، ليتلاعب بالحارس والمدافعين، ثم يضعها في الشباك، ثم عزز لويس دياز، تقدم ليفربول بالهدف الثالث في الدقيقة 81.

بهذا الفوز رفع فريق ليفربول رصيده إلى 57 نقطة في وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي، خلف مانشستر سيتي المتصدر بـ63 نقطة، بينما نوريتش في المركز الأخير بـ17 نقطة.

الزمالك يتعادل مع ساجرادا سلبيا

تعادل فريق الزمالك مع مضيفه ساجرادا الأنجولي، بدون أهداف، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

بهذا التعادل واصل الزمالك السقوط في دوامة التعادلات، ليُصعب موقفه في مجموعته بأبطال إفريقيا، حيث أصبح في رصيده نقطتين، في المركز الثالث، بينما أصبح ساجرادا في رصيده نقطة في مؤخرة المجموعة، ويتصدر بترو أتلتيكو الأنجولي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط ويليه الوداد المغربي في المركز الثاني بثلاث نقاط.

إصابة زيزو بكورونا

كشف الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سبب استبعاد أحمد سيد زيزو لاعب الوسط من القائمة التي خاضت مباراة ساجرادا الأنجولي، التي أقيمت اليوم في الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأكد الجهاز الفني أن اللاعب تعرض للإصابة بفيروس كورونا وخضع لثلاث مسحات على مدار الأيام الماضيه جاءت نتيجتها إيجابية.

توتنهام يقتل أحلام مانشستر سيتي بثلاثية مثيرة

فاز فريق توتنهام على مضيفه مانشستر سيتي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب الاتحاد، ضمن مباريات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

بهذه الهزيمة تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 63 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 6 نقاط عن ليفربول الوصيف، علمًا بأن الريدز له مباراة مؤجلة، بينما توتنهام أصبح رصيده 39 نقطة في المركز السابع.

الترجي يتعادل مع شباب بلوزداد

تعادل فريق الترجي التونسي مع نظيره شباب بلوزداد الجزائري، بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

أحرز كريم عريبي هدف شباب بلوزداد الأول في الدقيقة 16، بينما تعادل الترجي في الدقيقة 82 عن طريق زياد مشموم.

وبهذه النتيجة واصل الترجي تصدر المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما جاء شباب بلوزداد في المركز الثاني وفي جعبته نقطتين.

عاجل