رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القصة الكاملة لواقعة الاعتداء على «عروس الإسماعيلية».. فيديو وصور

نشر
عروس الاسماعيلية
عروس الاسماعيلية

الزغاريط.. الورود.. الأغانى الرومانسية و الفريست لوك.. جميعها مشاعر تعبيرية عن الحب وبخاصة فى ليلة العمر أو "ليلة الزفاف" واستقبال العريس لعروسته من الكوافير.. ونهاية المشوار، والذى بدأ به حياتهما بخطوبة ثم كتب الكتاب والحنة وصولا للفرحة المنتظرة  وزواج فارس الأحلام بقرة عينه، وتحقيق الحلم بأن يجمعهما البيت الواحد، "عش الزوجية"،  بحسب ما رسموه فى مخيلتهم منذ اللحظة الأولى لبداية التعارف، وهو مالم يتحقق بواقعة عروس الاسماعيلية .

تفاصيل واقعة عروس الإسماعيلية

تلك المشاعر الجميلة التى تحلم به كل عروسة وعريس، انتهت بشكل مؤسف لـ عروس الإسماعيلية والتى تصدرت قوائم البحث بمحرك البحث "جوجل"، ومواقع التواصل الاجتماعى المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تداول مقطع فيديو أثار الجدل الكبير، أظهر منطقة السلطان حسين بإحدى شوارع محافظة الإسماعيلية وهى فى مشهد درامى لعريس يستقبل عروسته من أحد مراكز التجميل والكوافير بشارع السلطان حسين، ينهال عليها ضرباً بشكل قاسى، ويحاول إدخالها لسيارة الزفاف بكل ما أوتى من قوة.

أثار المشهد حالة من الغضب بين المواطنين على المستوى العام وبخاصة رواد مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، بعدما أظهر الفيديو الخاص بـ عروس الإسماعيلية ، ذهابها لقسم أول الإسماعيلية، وأبلغتهم أنها لاتريد الذهاب لمسكن الزوجية.

سبب أزمة واقعة عروس الإسماعيلية

وأكد شهود العيان بمنطقة شارع السلطان حسين بالإسماعيلية، ان سبب اعتداء العريس على عروسته، هو انه عندما ذهب العريس لإحضار عروسته من أحد مراكز التجميل بالمنطقة الكائن بها الواقعة، تفاجئ بشقيقته تبلغه قيام العروسة بالتحدث معها بصوت مرتفع أمام الناس، مما أثار حفيظته غضباً وانهال على العروس بالضرب، وحملها داخل سيارة الزفاف عنوة دون مراعاة الاعتبارات الأخلاقية واحترام الشارع بما يتنافى مع القيم والأخلاق المجتمعية.

والد العريس ينفى واقعة عروس الإسماعيلية

وظهر والد العريس، من خلال فيديو أكد خلاله أنه العروسين يربطهم صلة قرابة "أولاد عم" وبينهما قصة حب عمرها 13 عاماً انتهت بالزواج.

ونفى والد العريس، تعرض العروسة للضرب أو الإهانة، وأكد على عدم صحة ماحدث للعروسة، من اعتداء بالضرب، ودفعها بقوة داخل سيارة الزفاف، مشيراً إلى ان العروسة قد سقطت على الأرض وحدها وكانت تحتاج إلى "كوب من الماء المحلى بالسكر" بغرض الإفاقة بعد تعب حل عليها نتيجة للضغط المصاحب لتجهيزات ليلة العمر.

وظهر والد العريس وعم العروسة، بفيديو من داخل مسكن الزوجية للعروسان وأمامهم ما لذ وطاب، العشاء، بداخل شقتهما وأظهر الفيديو أشقائه وهم يداعبون المشاهدين بعبارات "كل حمام يا بيه.. حمام محشى جاي من سوهاج".

تعليق رئيسة المجلس القومي للمرأة

وقالت الدكتورة مايا مرسى ، رئيسة المجلس القومى للمرأة ، تعليقاً على واقعة حفل زفاف عروس الإسماعيلية ، والتي أظهرت قيام الزوج بالإعتداء عليها أمام المارة، فى حدث وصف بأنه الأشهر خلال ليلة الزفاف.

ونشرت مايا مرسى عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك" قائلة: " ياراجل، الرجال لا يضربن النساء".. ياراجل بتضرب مراتك وهى بفستان الفرح.. ياراجل بتضربها فى الشارع وقدام الناس".

ووجهت رئيسة المجلس القومى للمرأة، حديثها للزوجة، قائلة "ياعروسة انت عملت صلح بس افتكرى الصلح مش خير خالص فى حالتك، مش هنستغرب ابدًا ان يتهور عليكي ويقتلك، أو يضربك أمام أولادك أو فى الشارع تاني وانتى معك الولاد، إن غياب التربية والاحترام والمرؤة هم بداية انهيار الأسرة".

تعليق الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة

وتناول عد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو واقعة عروس الإسماعيلية ، بطريقة المصريين البارعة فى تحويل الجد للهزار والعكس، تمثل فى تحويل المصيبة إلى نكتة ومواقف كوميدية، وبخاصة عندما انتبهوا لثبات مكياج العروس رغم تعرضها للضرب والاعتداء بالقوة بالشارع.

وبسرعة الصاروخ، انتشرت لقطة مصورة من خلال خاصية الحالات عبر "الفيسبوك" لخبيرة التجميل والتي علقت بدورها على مهاراتها في ثبات المكياج، قائلة، "بعيد عن أي تفاصيل لازم تاخدوا بالكم إن الميك أب متهزش، واستحمل المرمطة دى وزى ماهو أنا تسلم إيدى والله.. ربنا يحمينى".

وتعرضت خبيرة التجميل، لــ عروس الإسماعيلية ، لوابل من السباب واعتبارها المسؤولة عن المشكلة في تأخير العروس والتى أكدت بدورها من خلال صفحتها الرسمية على "الفيسبوك" قائلة، "جماعة مع احترامى لكل الناس.. محدش يتكلم في حاجة ميعرفهاش، محدش يقول سبب المشكلة إن العروسة طلعت متأخرة وإن الميكب آرتست هي اللى آخرتها.. إحنا مأخرناش العروسة أبدا".

ووجهت العديد من الاتهامات لخبيرة التجميل، من بينها رغبتها في الشهرة، ما دفعها للقيام ببث مباشر، توقيت وقع الواقعة، قائلة "انا مش محتاجة اتشهر بحاجة زى كده، واى حد هيحط اسمى فى أى بوست او ستورى او فيديو، هعمل فيه محضر".

وأكد العروسان عبد الله أحمد 26 عاماً ومها محمد 24، صدمتهما من رد فعل الجمهور عبر مواقع السوشيال ميديا، مشيراً إلى " ان الأمر عادى، وان العروس هي بنت عمه قبل ما تكون زوجته".

وقالت العروسة مها محمد 24 عاماً، "إنها تحب عبدالله أحمد حباً جماً وغير مغصوبة على الزواج، مشيرة إلى أنها تعصبت على الميكب آرتست وجموع الناس حولها، مما تسبب في تطور الشجار مع عريسها".

عريس وعروسة الاسماعيلية

وأشار العريس، إلى أنهما يحضران لقضاء شهر العسل بمدينة الجونة بالغردقة، مؤكداً على أن الصعيدى هيفضل صعيدى وانه لايسعى للشهرة ولا يهتم لرواد مواقع التواصل الاجتماعى، وكما هو معروف عن بيوت الصعيد واحتوائه على مواضيع الشد والجذب".

وأضاف العريس، إلى انه بعد واقعة الكوافير، عاشا العروسان ليلة العمر بسعادة غامرة وسط حالة من البهجة التى  سيطرت عليهم بداية من القاعة التي شهدت حفل الزفاف وصولا لمنزلهم "عش الزوجية"، ومقطع الفيديو للعروسان وهما يحمدان الله على نجاتهم من العين التي أصابتهما.

وتسببت أزمة واقعة عروس الإسماعيلية ، والتي تصدرت الترند خلال الساعات القليلة الماضية في تفاعل عدد كبير من نجوم الفن والإعلام مع الواقعة وتعرض العروس للضرب من قبل زوجها قبل حفل زفافهم.

تفاعل الإعلامين والفنانين مع واقعة عروس الإسماعيلية

ودعت الإعلامية ريها سعيد ، من خلال منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك" قائلة "غلطتى.. إوعى تكملى زيى، ممكن تبقى يتيمة ومالكيش حد وممكن يبقى فى حد بس ملوش لازمة، لأنك تكملى الجوازه دي يبقي مالكيش حد فعلا، إوعي تغلطي غلطتي وتكملي في حاجة غلط من الأول، أنا حياتي بقت صعبة أوي بسبب قرار واحد غلط أخدته، عارفة ممكن يكون قالك إيه، بس إللي ما يحافظش على كرامتك يبقى مش بيحبك، إللي يرضى إنه يكسر بخاطرك في ليلة عمرك يبقى مش بيحس ولا بني آدم".

وأضافت ريهام سعيد، "غلطتى وأتمنى تصلحى غلطتك ليكى رب اسمه الكريم عارفة الكلام عن الستر وبيتك وجوزك وإن مالكيش حد والفضيحة وماينفعش تطلقى بعد يوم من الجواز كل ده أي كلام، اشتري نفسك وحياتك الناس مش هاتنفعك ربنا فضحه لحكمة عنده، أي ست خايفة وبتكمل حياة كلها مهانة وذل عشان مالهاش حد وخايفة من كلام الناس بقولك خلي عندك إيمان في اللي خلقك ربنا عمره ما هايسيبك"

تعليق الإعلامية ريهام سعيد على واقعة عروس الإسماعيلية

وتابعت قائلة، غلطتى غلطة عمرك إنك كملتي وهايبقي غلط أكبر لو استمريتي. هايضربك تاني وتالت ورابع وهايضربك قدام عيالك، ليه؟ عشان الحب؟ فين هو ده؟ ساعات في قرارات بتبقي صعبة أوي الواحد ياخدها بس لو نجح إنه ياخدها ويتحدي الناس والخوف هايشتري حياته إللي هايعيشها مرة واحدة بس".

وختمت ريهام سعيد منشورها قائلة، "إنتي مش لوحدك مصر كلها معاكى والقانون في ضهرك والله إنتي دلوقتي مش لوحدك، من خلال فيديو خلى ملايين معاكى وفي ضهرك هايدعموكي ويحموكي لو حد يعرفها يوصل لها البوست لازم ننقذها، وننقذ أي حد بيفرط في كرامته وحياته عشان خايف، على فكرة عينيكي في الصورة كلها كسرة وحسرة وإجبار مهما قلتي عينيكي بتتكلم".

و هاجم الفنان عصام السقا ، العريس حيث نشر صورة له وعلق عليها قائلاً، إنت واد دكر كده.. عشان يثبت لأهله إنه راجل.. وهو معداش حتى من أمام شارع الرجولة، المقطع ده هيفضل وصمة عار هتلاحقك حتى ف أحلامك ي يا عم الدكر إنت".

وأعربت الإعلامية مفيدة شيحة عن استيائها من عودة عروسة الإسماعيلية لزوجها خاصة بعد التعدى عليها باللكمات والضرب يوم الزفاف، ونشرت صورة للعروسين عبر حسابها الرسمي، قائلة، "أول مرة أعلق على حاجة بس اسمحيلي أيتها العروسة الجميلة اللي إنتي عملتيه ده أكبر غلطة في حياتك".

تعليق الإعلامية مفيدة شيحة على واقعة عروس الإسماعيلية

تعليق مصور حفل زفاف عروس الإسماعيلية

ونشر مصور حفل زفاف عروس الإسماعيلية ، ويدعى "احمد مودى" عبر صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" مجموعة من صور الزفاف والتي تعرف باسم "الفوتوسيشن" قائلاً "طيب ما الناس مبسوطة اهى، كفاية اشاعات".

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعى، هاشتاج "#عروس الإسماعيلية، تعبيراً عن تضامنهم مع العروس وضد التصرفات غير اللائقة من العريس زوجها أمام مركز التجميل والمعروف باسم "الكوافير الحريمى" بمنطقة شارع السلطان حسين بالإسماعيلية.

مصور عروس الإسماعيلية
مصور عروس الإسماعيلية
عاجل