رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحليل فني| غابت فاعلية الأهلي الهجومية أمام الهلال فانعدمت الإثارة

نشر
مباراة الأهلي والهلال
مباراة الأهلي والهلال السوداني

اكتفى فريق الأهلي بالتعادل السلبي أمام مضيفه الهلال السوداني، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الجوهرة الزرقاء بمدينة أم درمان بالسودان، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

الأهلي بدأ المباراة بالاعتماد على طريقة لعبه المعتادة بنظام 4-3-3، بينما الهلال السوداني خاض المباراة بطريقة 4-2-3-1.

سيطرة هلالية سلبية

المباراة بدأت بضغط وهجوم مكثف من جانب الهلال السوداني، على أمل تسجيل هدف التقدم، إلا أن دفاع الأهلي وعلي لطفي حارس المرمى، حافظوا على الشباك نظيفة من الأهداف.

الهلال كان متحفزًا لتسجيل هدفًا مبكرًا، على عكس الأهلي الذي اختفت الفاعلية الهجومية لديه، بشكل تام في الربع ساعة الأولى بالتحديد وحتى نهاية الشوط الأول، إلا أن منافسه استحوذ على الكرة بشكلٍ سلبي.

قد يكون تأثر لاعبو الأهلي بحالة من الإجهاد بعد العودة من أبو ظبي عقب المشاركة بكأس العالم للأندية، منها إلى مصر، ومن مصر إلى السودان، خلال أسبوع واحد، الأمر الذي قد يكون سببًا في حالة الإجهاد للاعبين.

وتراجع فريق الهلال هو الآخر بشكل ملحوظ بعد أول ربع ساعة، وتبادل اللاعبون الكرة في منتصف الملعب، دون أي خطوة تذكر.

تراجع مستوى فريق الهلال السوداني، بشكل كبير بعد الربع ساعة الأولى من المباراة، حيث اكتفى لاعبوه بتمرير الكرة في منتصف الملعب دون خطورة حقيقية، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

الهلال يحاول.. والأهلي يسيطر

الشوط الثاني، بدأ الهلال بنفس السيناريو، محاولًا تسجيل هدف التقدم، لكنه لم ينجح في ذلك، قبل أن يجري بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، عدة تعديلات على التشكيل، أبرزها مشاركة محمد مجدي أفشة وحسين الشحات، لتنشيط الجانب الهجومي.

نزول أفشة حرك المياه الراكدة، ومنح الأهلي السيطرة على الكرة في منتصف الملعب، لكن دون خطورة أيضا على المرمى.

صحوة أهلاوية.. والتعادل سلبي

أفشة بالفعل نجح في زيادة الفاعلية الهجومية لفريق الأهلي، حيث منح السيطرة على الكرة لفريقه في منتصف الملعب، دون خطورة حقيقية، إلا أن الأحمر مستواه تحسن كثيرًا.

محاولات الأهلي بعد دخول أفشة، لم تتوقف، حيث كاد الأحمر أن ينهي المباراة متقدمًا في النتيجة، عندما مرر علي معلول كرة إلى أفشة الذي توغل ومر ليسددها تجاه مرمى الحارس علي أبو عشرين، إلا أن القائم منع الأحمر من التسجيل، لينتهي اللقاء بالتعادل بدون أهداف.

عاجل