رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفوق كاسح لـ برشلونة ونابولي يبحث عن فوزه الأول في تاريخ مواجهات الفريقين

نشر
نادي برشلونة
نادي برشلونة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام ونادي برشلونة بشكل خاص المواجهة المرتقبة التي ستجمع فريق برشلونة الإسباني بنظيره نادي نابولي الإيطالي على ملعب "كامب نو" في ذهاب دور خروج المغلوب ببطولة الدوري الأوروبي.

وكان برشلونة ودع بطولة دوري أبطال أوروبا ليشارك في بطولة الدوري الأوروبي بعد غياب فترة طويلة عن آخر مرة شارك بها في موسم 2003-2004.

موعد مباراة برشلونة ونابولي في الدوري الأوروبي

وتقام مباراة برشلونة ونابولي، في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة .

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة ونابولي في دوري الأوروبي

وستكون beIN sports1 HD premium هي القناة الناقلة لمباراة برشلونة ونابولي ، وسيكون حفيظ دراجي هو معلق المباراة.

التشكيل  المتوقع لبرشلونة أمام نابولي 

تشكيل برشلونة المتوقع أمام نابولي

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: ديست، بيكيه، إريك جارسيا، ألبا.

خط الوسط: فرينكي دي يونج، بوسكيتس، بيدري.

خط الهجوم: تراوري، أوباميانج، جافي.

تاريخ مواجهات برشلونة ونابولي 

واجه فريق برشلونة نظيره نابولي من قبل في 6 مواجهات بمختلف المسابقات قبل مباراة اليوم، حيث تعد مواجهة اليوم هي السابعة في تاريخ مواجهات الفريقين.

وتعد مباراة اليوم هي المواجهة الأولى التي تجمع برشلونة ونابولي لأول مرة في بطولة الدوري الأوروبي، حيث يبحث الفريق الإيطالي عن فوزه الرسمي الأول على الفريق الكتالوني بالبطولة، حيث لم يسبق وأن فاز نابولي على برشلونة في أي لقاء رسمي جمع بينهما.

4 مباريات ودية

التقي برشلونة بنظيره نابولي في 4 مواجهات ودية من قبل ولعل أبرزهم في عام 2011، بكأس خوان جامبر، واستطاع الفريق الكتالوني تحقيق الفوز بخمسة أهداف دون رد.

المواجهات الرسمية بين برشلونة ونابولي

والتقى الفريقان في مباراتين رسميتين، وانتصر الفريق الكتالوني في مباراة، وحسم التعادل بينهم في مباراة، ولم يستطع فريق نابولي تحقق الفوز أمام البارسا حتى الآن في المسابقات الرسمية والودية.

وأحرز الفريق برشلونة في شباك نابولي أربعة أهداف خلال المباراتين، بينما سجل فريق نابولي هدفين في شباك البارسا.

المواجهة الأولى التي جمعت نابولي وبرشلونة كانت في عام 2011  بكأس خوان جامبر، واستطاع الفريق الكتالوني تحقيق الفوز بخمسة أهداف دون رد.

المواجهة الثانية في مباراة ودية استعدادية لبداية الموسم، أقيمت فى سويسرا عام 2014، حقق نابولى الفوز الوحيد على برشلونة بنتيجة 1-0 وسجل حينها لاعب الوسط بليريم دزيمايلى هدف المباراة.

المقابلة الثالثة فى مباراة ودية استعدادية لبداية الموسم عام 2019، فاز برشلونة بنتيجة 2-1، حيث سجل له سيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش، وسجل صامويل أومتيتى هدف نابولى بالخطأ فى مرمى فريقه.

وبعدها التقى الفريقان في مباراة ودية ثانية، وحقق برشلونة فوزا ساحقا بنتيجة 4-0، حيث سجل لويس سواريز هدفين، وهدف لكل من أنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلى.

وفى المواجهة الأخيرة في ذهاب دوري أبطال أوروبا بموسم 2020 في دور الـ16، فاز فريق برشلونة في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتعادل نابولي بهدف كل فريق في مباراة العودة.

عاجل