رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو| مستشار الرئيس: لا توجد موانع لتلقي الأطفال لقاحات كورونا

نشر
 الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الكثير من اللقاحات والأدوية سُجلت تسجيلا عاجلا أو تسجيل طوارئ، وهو ما يعني أنها لم تحصل على فترة زمنية طويلة من التجارب.

وأضاف تاج الدين - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى -: "وبالنسبة للأطفال، فإن وزارة الصحة والسكان حددت أنواع اللقاحات التي يمكن أن يحصلوا عليها، كما حددت اللقاحات التي يمكن أن يحصل عليها الحوامل والمرضعات".

وذكر مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن المصريين حصلوا على 68 مليون جرعة من لقاحات كورونا، حيث حصل 39 مليون مواطن على الجرعة الأولى وبذلك تكون مصر قاربت على الوصول إلى مستهدفها وهو تطعيم 40 مليون مواطن، لافتًا إلى حصول 28 مليون مواطن على الجرعة الثانية، كما حصل 800 ألف مواطن على الجرعة الثالثة. 

وتابع محمد عوض تاج الدين: "مازال لدينا كميات كبيرة من اللقاحات وهناك تدفق لها، ولا يوجد موانع محددة بالنسبة لحصول الأطفال على اللقاحات"، مشيرًا إلى عدم وجود آثار جانبية لعمليات التلقيح إلا بعض بعض الآلام الموضعية في الكتف أو احمرار أو بعض التكسير في الجسم، وهو ما قد يحدث في حال الحدوث على أي لقاحات أخرى، وبالتالي لم يُرصد أي آثار جانبية خطيرة من هذه اللقاحات.

عاجل