رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسوان.. استكمال تنفيذ مشروع تغطية مصرف السيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد أشرف عطية محافظ أسوان سعى المحافظة لاستكمال تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية ومنها استكمال مشروع تغطية مصرف السيل ضمن مشروعات وزارة الري، لكونه يعتبر أكبر بؤرة تلوث في الجانب الشرقي لمدينة أسوان؛ بجانب إدراج استكمال رفع كفاءة وتحديث محطات الري وشبكات المصارف والترع خلال خطة التطوير وهو الذي يتوازى مع دعم المزارعين والعمل على تخفيف الأعباء المعيشية عنهم وخاصة في مشروعات شباب الخريجين والاستصلاح الزراعي. 

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم الأربعاء، أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصري بحضور أعضاء المجلس بأسوان.

وأعرب المحافظ؛ خلال اللقاء عن ترحيبه بأعضاء اللجنة وزيارتهم للمحافظة، مقدمًا شكره لكافة لجان مجلس النواب ولرئيس المجلس الدكتور حنفي جبالي لحرصهم للوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجه قطاعي الزراعة والري بالمحافظة من أرض الواقع مع العمل على إيجاد الحلول المناسبة لها بما يعود بالنفع في القريب العاجل على أبنائها الذين يحتاجوا من المسؤولين التنفيذيين والبرلمانيين تضافر كافة الجهود وتكاتفها لحل مشاكل المزارعين بمختلف الأساليب الحديثة التي تحقق الصالح العام. 

وأوضح المحافظ؛ أنه تم استثمار أكبر مظلة تنموية في تاريخ مصر الحديث؛ وهي مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي "التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة"، وخاصة بعد توجيهات رئيس الجمهورية دخلت جميع قرى مراكز أسوان الخمس ضمن المبادرة الرئاسية لتصل إلى 39 وحدة محلية قروية أم و115 قرية وتوابعها و380 نجعا وكفرا وعزبة؛ في حين أن معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة تتراوح ما بين 35 في المئة إلى 100 بالمئة بإجمالي مشروعات 859 مشروعا وبتكلفة 14 مليارا و423 مليون جنيه داخل 35 قرية رئيسية و109 قرى فرعية و336 نجعا وكفرا وعزبة.

عاجل