رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الدفاع الكويتي يكشف سبب استقالته من منصبه

نشر
وزير الدفاع الكويتي
وزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي

كشف وزير الدفاع الكويتي، الشيخ حمد جابر العلي، اليوم الأربعاء، أنّ سبب تقدمه بالاستقالة من منصبه، هو اعتراضه على تعسف أعضاء مجلس الأمة في استخدام أداة الاستجواب مؤخرًا.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي، الشيخ حمد جابر العلي، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ أحمد المنصور، تقدما باستقالتيهما، في وقت سابق من اليوم، إلى رئيس الوزراء، الشيخ صباح الخالد، وذلك اعتراضًا على تعسف أعضاء مجلس الأمة في استخدام أداة الاستجواب مؤخرًا، نقلًا عن جريدة "القبس" الكويتية.

وأبدى وزير الدفاع المستقيل، أسفه الشديد لما آلت إليه الحالة في البلاد، من تعسف في استخدام الأدوات الدستورية مما دفعه إلى اتخاذ هذه الخطوة برفع استقالتينا إلى رئيس المجلس.

وقال: لقد أقسمنا على المحافظة على المال العام وقمنا باتخاذ خطوات إصلاحية، وقانونية ولكن لا يمكن أن ننجز في هذه الأجواء وكأن المطلوب هو الفشل وليس الإنجاز.

وأضاف: الاستجوابات حق دستوري ولكن وجدت نفسي ومعي باقي الوزراء أننا غير قادرين على تحقيق طموحات أبناء الشعب الكويتي الذين ينتظرون منا الكثير وهذا حقهم إلا أن الممارسات النيابية تعطلنا عن تحقيق طموحات الشعب الكويتي الوفي الذي وثق بنا وعلى أمل تحقيق مطالبهم.

وتابع وزير الدفاع الكويتي: لذلك قررت الاستقالة لأنني جئت للإنجاز والعمل ولدي خطة إصلاحية لكن لا يمكن تنفيذ ذلك في هذه الظروف.

عاجل