رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"الخارجية الألمانية": العلاقات مع الكويت عميقة ومبنية على أواصر صداقة قوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أشاد وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية توبياس ليندنر بالعلاقات الألمانية - الكويتية واصفا إياها بأنها "عميقة ومبنية على أواصر صداقة قوية".


وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" اليوم الأربعاء نقلا عن سفارة الكويت لدى ألمانيا في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء ليندنر بالسفير الكويتي نجيب البدر بمقر الوزارة في العاصمة برلين وأن ليندنر أكد أن "التعاون بين الجانبين مثمر وبناء في المجالات كافة"، مشيرا إلى الدور والجهود التي تقوم بها دولة الكويت والتي تسهم في تخفيف حدة التوترات وتعزيز الأمن والاستقرار الدوليين.


وبدوره قال السفير البدر إنه سلم خلال اللقاء رسالة خطية موجهة من نائب وزير الخارجية الكويتي السفير مجدي الظفيري تتعلق بتعزيز آفاق التعاون بين البلدين بشكل يخدم الطموحات والمصالح المشتركة كما أنه تم بحث عدد من الموضوعات التي تسهم في نقل آفاق العلاقات الثنائية إلى مراحل ومستويات أعلى، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين في مجالات متعددة.


وأوضح السفير البدر أنهما ناقشا أيضا سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، مشيرا إلى أن العلاقات بين الكويت وألمانيا متميزة ومتجذرة منذ عام 1964 واصفا الاستثمارات الكويتية في ألمانيا بأنها تاريخية وذات إطار استراتيجي وقائمة على أساس تعزيز الشراكة والمصالح المتبادلة.


وأشار السفير البدر إلى أنه تبادل مع ليندنر أيضا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية مشيدا بدور ألمانيا البارز تجاه عدد من المسائل الأساسية المرتبطة بالتحديات التي تواجه الأمن العالمي وخاصة ما يتصل منها بمنطقة الشرق الأوسط مؤكدا على أن دولة الكويت تؤمن بأن الحوار والدبلوماسية هما السبيل الأمثل لحل الخلافات والصراعات الدولية المختلفة.

عاجل