رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف: نعمل بلا كلل لإخراج كفاءات قادرة على النهوض بالعمل الدعوي

نشر
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن الوزارة تعمل بشكل دؤوب بلا كلل أو ملل لإخراج كفاءات قادرة على النهوض بالعمل الدعوي، من خلال التأهيل والتدريب المستمر والدورات المتقدمة والمتخصصة في أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف مع نظيره السعودي الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، الثلاثاء، قبيل مغادرته للقاهرة عائدًا إلى العاصمة السعودية الرياض. 

وأضاف وزير الأوقاف، أن الأئمة يدرسون في أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، علوم اللغة العربية ودورات الحاسب الآلي إلى جانب المكون الشرعي والثقافي، ويقوم بالتدريس في هذه الدورات علماء متخصصون في جميع المجالات، كما أننا نقوم بإعداد اختبارات دقيقة لا يجتازها إلا المتفوقون.

من جانبه، هنأ وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية ورئيس المجلس التنفيذي لمؤتمر وزراء الأوقاف والشئون الإسلامية لدول العالم الإسلامي، وزير الأوقاف على نجاح المؤتمرات الثلاثة.

كما التقى وزير الأوقاف اليوم أيضًا عددًا من الوزراء والعلماء المشاركين في المؤتمر قبل مغادرتهم القاهرة، حيث التقى كلا من وزير الشئون الدينية بدولة باكستان ووزير الأوقاف الفلسطيني والشيخ خالد آل خليفة نائب رئيس مجلس إدارة مركز الملك حمد آل خليفة للحوار بدولة البحرين، حيث تم خلال هذه اللقاءات مناقشة أوجه التعاون المشترك.

عاجل