رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحذر: انخفاض درجة الحرارة على القاهرة لـ15 السبت المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة  إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد يوم السبت المقبل انخفاضا فى درجات الحرارة، تصل بين 4 لـ5 درجات، مؤكدة أن بداية التقلبات الجوية ستكون الجمعة.


وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الخلاصة" تقديم الإعلامي أيمن كمال، المذاع على قناة الصحة والجمال- أنه بداية من يوم الاثنين سيكون هناك تحسن فى الأحوال الجوية.


ولفتت إلى أن الهيئة العامة للأرصاد ستعلن كل يوم مناطق سقوط الأمطار، ولكن على المواطنين توخى الحذر بداية من يوم الجمعة المقبل.

ولفتت إلى أن درجات الحرارة كانت  مستقرة خلال الأسبوع الماضي، وكان هناك اعتدال في درجة الحرارة "بداية من يوم الجمعة وحتى الأحد المقبل سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية".

وتابعت: "الأخدود العلوي هو منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهو منخفض جوي متعمق وعلى سطح الأرض، هناك منخفض قادم من البحر الأحمر، وآخر قادم من البحر المتوسط ".

وأضافت: "تلاقي  المنخفضين مع  الأخدود العلوي يتسبب في حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ويكون هناك فرق في درجات الحرارة بين سطح الأرض  وطبقات الجو العليا".

ولفتت: "سيكون هناك سحب وأمطار متفاوتة الشدة على مختلف أنحاء الجمهورية، وسيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة حيث تسجل القاهرة يوم السبت المقبل 15 درجة مئوية".

عاجل