رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإسكان يصدر 14 قرارا بإزالة مخالفات بناء وتعديات

نشر
وزير الإسكان
وزير الإسكان

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 14 قرارا إداريا جديدا لإزالة مخالفات البناء والتعديات. 

وأوضح الجزار، فى بيان اليوم الثلاثاء، أن القرارات تم تنفيذها بمدن (القطاع الأول للساحل الشمالى الغربى أسوان الجديدة الفشن الجديدة القطاع الثانى للساحل الشمالى الغربى - القطاع الثالث للساحل الشمالى الغربى برج العرب الجديدة)، مؤكدا مواصلة وزارة الإسكان، ممثلة فى أجهزة المدن الجديدة، إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات، بالمدن الجديدة، حفاظا على مظهرها الجمالى، ولمنع ظهور أى عشوائيات بها، وتطبيقا للقانون، واستيداء لحق الدولة. 

ونصت القرارات التى أصدرها وزير الإسكان، على أن تتولى أجهزة المدن الجديدة، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.

تجدر الإشارة إلى أن التعديات ومخالفات البناء والإشغالات التى صدر لها قرارات إزالة، تنوعت بين التعدى بالبناء بدون سند قانونى، أو عدم الحصول على تراخيص بناء، وتمثلت فى وضع يد وإقامة مبان "أرضى + أول" وأرضى فقط ومحال وأسوار ومخازن ومبان إدارية واستراحات وأنشطة أخرى مخالفة ببعض قطع الأراضى، وغير ذلك من أوجه التعديات والمخالفات.