رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| فتح التقديم لوظائف وزارة الأوقاف.. صرف دعم تكافل وكرامة وكويكب يمر قرب الأرض

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد -اليوم الثلاثاء- العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

 

اليوم.. فتح التقديم إلكترونيًا لوظائف وزارة الأوقاف| اعرف الشروط والتفاصيل

تبدأ اليوم الثلاثاء وزارة الأوقاف، في تلقي طلبات الراغبين في التقدم لمسابقة الأئمة والعمال الثلاثاء  إلكترونيًّا.

وقالت وزارة الأوقاف  إن التقدم للوظائف عن طريق الرابط المحدد لذلك على بوابة الوظائف الحكومية، وهي الجهة الوحيدة التي يتم التقدم من خلالها عبر الرابط التالي من خلال الضغط هنا .

 

اليوم.. التضامن تبدأ اليوم صرف دعم تكافل وكرامة عن شهر فبراير

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من "تكافل وكرامة " عن شهر فبراير اعتبارا من اليوم الثلاثاء .
 

ويتم الصرف لأكثر من 15 مليون مواطن مستفيد بنحو 3.5 مليون أسرة، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

 

اليوم.. بدء تسجيل وإتاحة كراسات الشروط لـ7 آلاف وحدة سكنية جاهزة التسليم

قال عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الوحدات السكنية التي تطرحها الوزارة، تأتى تماشياً مع توجهات الدولة بتملك وحدة سكنية والاستفادة من تمويل البنك المركزى المصرى بفائدة بسيطة.

 وأوضح في تصريحات تليفزيونية أن اليوم الثلاثاء سيبدأ التسجيل وإتاحة كراسات شروط حجز وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري لمتوسطى الدخل في مختلف المدن الجديدة، وتابع:"أكثر من 7 آلاف وحدة في هذا الإعلان".

 

اليوم .. وزير التموين يعلن أهم الفرص الاستثمارية الجديدة في أنشطة التجارة الداخلية

يعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية صباح اليوم /الثلاثاء/ عن أهم الفرص الاستثمارية الجديدة في أنشطة التجارة الداخلية علي مستوى المحافظات، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية برفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية ، بحضور الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية . 


وسوف يعلن الوزير عن هذه الفرص خلال إطلاق الوزارة - ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية - غدا /الثلاثاء/ لفعاليات النسخة الأولى من المنتدى الأول للاستثمار والتجارة "استثمر" كما سيتم خلال المنتدى استعراض ما يجري فى المشروع القومي للمستودعات الاستراتيجية بغرض زيادة مخزون السلع الأساسية ،كذلك سيتم استعراض الآليات الجديدة لمنظومة التجارة الإليكترونية . 

 

اليوم.. كويكب يمر قرب الأرض

يرصد اليوم الثلاثاء  عبور كويكب صغير مكتشف حديثاً يسمى 2022 CO6  يبلغ قطره 27 مترا يتحرك بسرعة 11.6 كيلومتر بالثانية وسيكون في أقرب مسافة 224,625 كيلومتر عند الساعة 10:57 صباحا بتوقيت القاهرة ولا يوجد خطر من اصطدامه بكوكبنا. 


الكويكب 2022 CO6  ضمن قائمة الأجسام القريبة من الأرض وهي تشمل أي كويكب يتقاطع مداره مع مدار الأرض، وتتم مراقبة هذه الكويكبات عن كثب، وبفضل الأرصاد عالية الدقة والحسابات الميكانيكية السماوية ، يُعرف مدارها عادةً بمستوى عالٍ من الدقة.

 

اليوم.. بدء المرحلة السادسة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

أعلن رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية بدء المرحلة السادسة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية،  اليوم الثلاثاء 15 فبراير وأنه لا صحة لما تردد عن مد فترة تطبيق المرحلة السادسة لمدة شهر حتى 15 مارس القادم ، مشددًا أن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة .

وأهاب " عبد القادر " في بيان  بالممولين عدم الحصول على بيانات إلا من خلال القنوات الرسمية للمصلحة والتصريحات الرسمية الصادرة عنها، وأن المصلحة غير مسئولة عن أى بيانات  تصدر عن جهات أخرى .

 

اليوم انطلاق مهرجان تعامد الشمس بمشاركة 18 فرقة دولية ومحلية

أعلن محافظ أسوان أشرف عطية، انطلاق فعاليات الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على تمثال الملك رمسيس الثانى بمعبده الكبير بمدينة أبوسمبل السياحية اليوم /الثلاثاء/، والتي ستستمر حتى يوم 22 فبراير الجاري. 


وقال المحافظ - فى تصريحات صحفية - إن الفعاليات تنطلق بافتتاح مهرجان أسوان الدولى للثقافة والفنون في دورته التاسعة، بمشاركة 18 فرقة فنون شعبية، منها 7 فرق دولية هي " بنجلاديش وفلسطين والسودان وسريلانكا واليونان وبولندا والمكسيك"، بجانب 11 فرقة مصرية وهي أسوان وتوشكى وبورسعيد وسوهاج ورضا ومرسى مطروح والحرية وسوهاج والمنيا والشرقية والعريش.
 

عاجل