رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الإسكندرية تطلق قافلة زراعية بيطرية لقرية العلا بمدينة برج العرب

نشر
جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

أطلقت جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، أعمال القافلة الثالثة خلال شهر فبراير الجاري والتي تأتي ضمن سلسلة القوافل المجتمعية التي تطلقها الجامعة ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وذلك تحت رعاية ودعم الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس الجامعة.

وأشار الدكتور محمد عبد العظيم أبو النجا، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن القافلة شملت التخصصات الزراعية والبيطرية والتربوية لخدمة المواطنين بقرية العلا بمنطقة بنجر السكر بمدينة برج العرب.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن الجانب الزراعي أهتم بتنفيذ عدد من الأنشطة وورش عمل عن المبيدات الزراعية وتقنين استخدامها، والتعريف بأسماء المبيدات والمقاومة الحيوية ومقاومة الحشائش، وأخرى للتعريف بأمراض النبات التى تعانى منها المنطقة، كما تم عقد ورش عمل عن تسمين الدواجن مع المزارعين والمنتجين للدجاج، تم خلالها تقديم الاستشارات لبعض المزارعين والمنتجين، بالإضافة إلى ورش عمل عن المشاريع الصغيرة عن منتجات الالبان، والمشاريع الزراعية المختلفة والصناعات الغذائية والمنتجات الزراعية المتاحة للمنطقه مثل الطماطم وبنجر السكر وغيرها من المنتجات الزراعية وعمل صلصة الطماطم والطماطم المجففة.

كما تم الكشف على عدد كبير من الحيوانات من الماشية والاغنام والخيول والدواجن من جانب أساتذه الطب البيطرى وتم تشخيص وعلاج العديد من الأمراض الباطنة ومشاكل نقص الخصوبة وتشخيص الحمل وإجراء عدد من العمليات الجراحية البيطرية.

شارك في أعمال القافلة وكلاء خدمة المجتمع وتنمية البيئة وهم: الدكتورة إيمان عياد زراعة سابا باشا، والدكتور وائل بهجت كلية الطب البيطري وعدد من أساتذة كليات الزراعة بالشاطبى وسابا باشا والتربية والطب البيطري وطلاب الكليات المختصة.

عاجل