رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والشبورة ستكون الظاهرة المؤثرة الأيام المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس ستشهد اليوم استقرارا في الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن الظاهرة المؤثرة اليوم هي الشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية.

وأضافت غانم- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" والمُذاع على فضائية "اكسترا نيوز"- أن الشبورة بدأت في التلاشي مع سطوع أشعة الشمس والرؤية ستحسن بعد ساعة تقريبا.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه خلال الأيام المقبلة ستكون الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية لذا يجب على قائدي المركبات اتباع كافة تعليمات المرور، والقيادة بحرص، مشيرة إلى أن ميعاد الشبورة المائية دائمًا ما يكون في ساعات الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل. 

وأشارت إلى أن البلاد ستشهد اليوم ارتفاعا في درجات الحرارة، وزيادة في فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، حيث يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل شمالية، مائل للدفء على شمال الصعيد، ودافىء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، ويصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

وتوقعت بأن سيكون هناك اعتدالا في حركة الرياح والملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر كما هو متوقع أن تستمر حالة الاستقرار في الأحوال الجوية على مدار هذا الأسبوع.

عاجل