رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرهان: لا تمديد للفترة الانتقالية وملتزمون بإجراء الانتخابات منتصف العام المقبل

نشر
الفريق أول عبد الفتاح
الفريق أول عبد الفتاح البرهان - أرشيفية

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي فى السودان، الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان، اليوم السبت، أنه لا تمديد للفترة الانتقالية، مشددا على التزامه بإجراء الانتخابات منتصف العام المقبل.

وقال البرهان - في حوار مع التلفزيون السوداني مساء اليوم- "هناك شكوك في أن جهات أخرى تمارس قتل المتظاهرين، وأنا شخصيا مستعد لتحمل هذه المسؤولية الكاملة إذا أصدرت تعليمات بملاحقة المتظاهرين وقتلهم، أو إذا أعلم بأن هناك جهة تقتل المتظاهرين"، نقلا عن موقع “سكاى نيوز عربية”.

وأضاف : “كما أن هناك عدم تعاون من مختلف الأطراف بشأن كشف ملابسات القتل بالمظاهرات”، موضحا أن القرارات التي اتخذت في 25 أكتوبر كانت "ضرورة"، مشيرا إلى أن "الساحة السياسية كانت تنذر بمخاطر أكبر مما يحدث الآن".

وأشار رئيس مجلس السيادة السوداني، إلى أنه "لا يوجد حتى الآن توافق بين القوى السياسية... ونحن لن نختلف مع القوى المدنية إذا توافقت.. إذا حدث توافق اليوم سنسلمهم السلطة".

وشدد البرهان، على التزامه بإجراء الانتخابات منتصف العام المقبل، مضيفا "لا أفضل تمديد الفترة الانتقالية"، مؤكدا أن "المؤسسة العسكرية على قلب رجل واحد، وتريد أن تنأى بنفسها عن العمل السياسي".

وتطرق البرهان، إلى أزمة لجنة إزالة التمكين، قائلا "انحرفت عن مسارها والجميع يقرون بذلك"، مشددا على أنه "حتى الآن لم أتدخل في عمل لجنة مراجعة لجنة إزالة التمكين".
 

عاجل