رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرهان يبحث مع رئيس بعثة الأمم المتحدة الأوضاع السياسية في السودان

نشر
رئيس مجلس السيادة
رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان

بحث رئيس مجلس السيادة الانتقالي فى السودان، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، اليوم الخميس، مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس بعثة الأمم المتكاملة لدعم الفترة الانتقالية بالسودان (يونيتامس) فولكر بيترس، الأوضاع السياسية الراهنة فى البلاد.

وقال رئيس البعثة الأممية -فى تصريح صحفي مساء اليوم- إن اللقاء بحث الأوضاع السياسية الراهنة فى السودان، إلى جانب الوضع الأمني بإقليم دارفور، مضيفا أن اللقاء استعرض أيضا، سير عملية المشاورات السياسية الجارية التى تسهلها الأمم المتحدة، للتوصل إلى توافق بين الفاعلين في المشهد السوداني للخروج من الأزمة الراهنة؛ بحسب بيان صادر عن مجلس السيادة السوداني على موقع “فيسبوك”.

وأكد بيترس -خلال اللقاء- على ضرورة توفير المناخ الملائم لإنجاح عملية المشاورات السياسية الجارية، من خلال وقف العنف المصاحب للتظاهرات.

وفى موازاة ذلك، التقى عضو مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار، بمكتبه بالقصر الجمهوري -مساء اليوم الخميس- سفيرة فرنسا لدى السودان، رجاء ربيع، حيث تطرق الجانبان، إلى العلاقات المتميزة بين البلدين وسبل دعمها وترقيتها.

وأكدت الدبلوماسية الفرنسية، على دعم باريس لمبادرة الأمم المتحدة بشأن عملية الانتقال في السودان، وذلك للخروج من الأزمة الراهنة، مشددة على حرص فرنسا على مساعدة السودان للاندماج في المجتمع الدولي. 

وأمن اللقاء أيضا على ضرورة إعادة بناء الثقة والحوار بين كافة أطراف الفترة الانتقالية حتى تمضى عملية الانتقال للأمام بسلاسة ويسر. 

عاجل