رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كأس العالم للأندية| الأهلي بين ذكرى العميد وانتفاضة الزعيم في المونديال

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

ضرب النادي الأهلي المصري موعدًا أمام نظيره الهلال السعودي يوم السبت المقبل في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

وخسر فريق الهلال السعودي أمام نظيره تشيلسي الإنجليزي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء؛ ضمن منافسات دور نصف النهائي بالبطولة.

وقدم فريق الهلال السعودي مباراة قوية وكبيرة أمام تشيلسي بطل أوروبا ونجح في الضغط عليه وتهديد مرماه في أكثر من كرة.

موعد مباراة الأهلي والهلال في كأس العالم للأندية

وتقام مباراة الأهلي والهلال السبت المقبل الموافق 12 فبراير 2022 الساعة 3:00 عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب آل نهيان.

أرقام قياسية في انتظار الأهلي 

الأهلي يدخل مباراة السبت وعينه على تحقيق الفوز على الهلال السعودي من أجل تحقيق رقم قياسي جديد له في بطولة كأس العالم للأندية.

ويعد النادي الأهلي من أكثر الأندية التي شاركت في بطولة كأس العالم للأندية وحصد على ميداليتين برونزيتين في البطولة متساويا مع فريق مونتيري المكسيكي والذي يحمل نفس الرقم.

وحال فوز الأهلي على الهلال السعودي في مباراة يوم السبت المقبل سيحقق رقما قياسيا جديدا له في البطولة وسيصبح أكثر الفرق حصولا على الميدالية البرونزية في البطولة بواقع 3 ميداليات متفوقا على مونتيري المكسيكي.

وتعد مشاركة الأهلي في مباراة تحديد المركز الثالث هي الرابعة له في كأس العالم للأندية، استطاع الفوز وحصد الميدالية البرونزية في مناسبتين واحتل المركز الرابع مرة وحيدة.

الأهلى يخشى سيناريو العميد 

ويخشى النادي الأهلي من تكرار سيناريو نادي اتحاد جدة السعودي أمام الهلال في مباراة السبت، بعدما خسر المارد الأحمر في أول مشاركة للنادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية موسم 2005 أمام اتحاد جدة بهدف محمد نور، وحقق المركز الأخير، وحصد وقتها الفريق السعودي المركز الرابع بالبطولة.

الهلال السعودي ظهر بأداء وشكل قوي في مباراته أمام فريق تشيلسي الإنجليزي وكان أكثر خطورة على المرمى، خاصة في الشوط الثاني ونال الزعيم استحسان الجميع حتى النادي الإنجليزي وجه له رسالة تؤكد على قوة المواجهة.

الهلال السعودي يطمح لإنجاز بالمونديال

الهلال السعودي يطمح الهلال إلى تحقيق الفوز على الأهلي، ليكون أول فريق سعودي يحقق المركز الثالث في كأس العالم للأندية، حيث أنهى اتحاد جدة، مشاركته في 2005 بالمركز الرابع، ونفس الحال للهلال في 2019.

وبات الهلال أكثر فريق سعودي خوضًا للمباريات في مونديال الأندية بـ5 مواجهات، وسجل 10 أهداف، كما أنه الأكثر فوزًا بمباراتين؛  لكن الهلال يرتبط برقم سلبي كونه الأكثر خسارة بـ3 مباريات من بين الأندية السعودية.

عاجل