رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو| الزراعة: لدينا شبه اكتفاء ذاتي في الخضر والفواكه والأسماك والدواجن

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة لتوفير احتياجات المواطنين من محاصيل الخضر والفواكه وبيض المائدة والألبان والدواجن والأسماك، موضحًا: "لدينا شبه اكتفاء ذاتي في هذه السلع، ولدينا أيضا فائض للتصدير".

وأضاف القرش - في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة - أن الصادرات الزراعية المصرية استطاعت أن تغزو كل قارات العالم، متابعًا: "نحن الآن في مرحلة تنويع الصادرات، ونتواصل مع مختلف الجهات الدولية وهو ما يتطلب وجود مرجعية لشهادتنا وجودة إنتاجنا".

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن كل معامل الوزارة حصلت على الشهادات الدولية، وبعض هذه المعامل أصبحت معامل مرجعية لدول عريقة جدا ومنظمات دولية مثل معمل الصحة الحيوانية الذي أصبح مرجعا لمنظمة الصحة الحيوانية العالمية.

وواصل: "نتواصل بشكل مستمر مع كل دول العالم والجهات الدولية لإطلاعهم على كل ما يحدث في الدولة المصرية من تطورات في الحقل الزراعي، لأن لدينا تطورات كبيرة وملحوظة يشهدها القطاع الزراعي من حيث الكم والكيف لأننا نطبق أعلى معايير الجودة ولدينا مواصفات مصرية قياسية صارمة وهو ما يجعل دول العالم تثق في إجراءاتنا".

 

عاجل