رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «الشيوخ» يبعث برقية تهنئة للمستشار بولس فهمي لتوليه رئاسة المحكمة الدستورية العليا

نشر
مستقبل وطن نيوز

بعث المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، برقية تهنئة للمستشار بولس فهمي، بمناسبة تعيينه رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا وأداء اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.

وجاء في البرقية: "تحية إعزاز وتقدير لشخصكم الكريم.. يطيب لنا أن نتقدم إليكم بخالص التهنئة مقرونة بأطيب الأمنيات لتوليكم رئاسة المحكمة الدستورية العليا. وهي ثقة غالية صادفت أهلها، رشحكم لها سجلكم الحافل من الإنجازات، راجين المولى عز وجل أن يعينكم على ما أقامكم فيه، وأن يكلل جهودكم بالتوفيق والنجاح".

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، أداء حلف اليمين للمستشار بولس فهمي، رئيساً للمحكمة الدستورية العليا.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب عن التقدير العميق للدور الهام للمحكمة الدستورية العليا، التي تمثل حلقة هامة في التاريخ العريق للقضاء المصري الشامخ.

وأعرب الرئيس السيسي، عن خالص الأمنيات للرئيس الجديد للمحكمة الدستورية العليا بالتوفيق في بذل الجهد والتفاني وتحمل المسؤولية لنصرة العدالة وتطبيق القانون.

وقال المستشار بولس فهمي إسكندر، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن المحكمة الدستورية العليا هي ملاذ وملجأ لكل المواطنين وحامية الحقوق والحريات.

وأضاف المستشار بولس فهمي - في أول تصريح له، اليوم الأربعاء - أنه على الرغم من تواجده في المحكمة منذ عام 2010، إلا أن توليه رئاسة المحكمة هي مسؤولية كبيرة وواجب وطني، داعيا الله أن يوفقه في مهمته الجديدة.

عاجل