رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| بدء إعلان نتائج امتحانات طلاب النقل والإعدادية.. مصر تحتل المركز الـ26 في نشر الأبحاث العلمية عالميا

نشر
أرشيفية
أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

وزير التعليم العالي يستقبل سفير أرمينيا بالقاهرة لبحث التعاون في مجال البحث العلمي


استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء اليوم الثلاثاء، هراتشيا بولاديان سفير أرمينيا بالقاهرة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات، وذلك بمقر الوزارة.

 

بدء إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب النقل والإعدادية


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه نظرًا للانتهاء من أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي للعام الدراسي 2021 /2022 فقد تقرر البدء في إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظة القاهرة برقم الجلوس


يسعى أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية في القاهرة إلى الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 محافظة القاهرة برقم الجلوس عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

 

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول

 أناب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، الدكتور محمد ‏الضويني وكيل الأزهر، لاعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية ‏للعام الدراسي 2021 - 2022.

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022.. الرابط وطريقة الاستعلام


أعلنت المعاهد والمناطق الأزهرية نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية للفصل الدراسي الأول للعام 2021/2022.


فيديو| طالبة تخترع حقيبة حسية لتأهيل ذوي الهمم: تكلفتها 5000 جنيه

كشفت ساندي سعد الدين، طالبة في كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بني سويف، تفاصيل غرف التكامل الحسي المستخدمة في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحةً أنها غرف أنشئت لمعالجة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعانون من مشكلات حسية مثل مصابي التوحد والمسنين الذين يحتاجون إلى التكامل الحسي.

«التعليم العالي» تكشف تفاصيل تحسن مؤشرات مصر في البحث العلمي مقارنة بـ2011


قال الدكتور ياسر رفعت، نائب وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي، إنّ مصر شهدت زيادة كبيرة في البحث العلمي كما وكيفا، موضحًا: "إنتاج مصر العلمي في عام 2011، كان 11 ألف بحث فقط، مقابل 38.7 ألف بحثي في الفترة الحالية، وهذا العدد قابل للزيادة". 

«التعليم العالي»: نحتل المركز الـ26 في نشر الأبحاث العلمية على مستوى العالم

قال الدكتور ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي، إن مصر تحتل المركز السادس والعشرين في النشر الدولي عن العام الماضي، مقابل المركز الأربعين في عام 2011.

عاجل