رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022.. الرابط وطريقة الاستعلام

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت المعاهد والمناطق الأزهرية نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية للفصل الدراسي الأول للعام 2021/2022.

وأعلنت البوابة الإلكترونية للأزهر، أن نتائج الشهادة الإعدادية الأزهرية للفصل الدراسي الأول سوف تظهر بكافة محافظات الجمهورية.

إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية إلكترونيًا

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022، للفصل الدراسي الأول يمكن الاستعلام عنها عبر رابط البوابة الإلكترونية للأزهر، وسيتم رصد وعرض بيان تفصيلي لطلاب الإعدادية الأزهرية على البوابة الإلكترونية.

وأنهي طلاب الصف الثالث الإعدادي الأزهري، امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 23 يناير الماضي، والتي بدأت يوم 16 يناير.

وتزايد الطلب على مؤشرات البحث للاستعلام عن طرق الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية، وموعد ظهورها، وخطوات الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية.

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022

 نتائج الشهادة الإعدادية بعد اعتمادها

وتعلن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية للفصل الدراسي الأول؛ عقب اعتمادها من مديري المناطق الأزهرية، ويمكن الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية بأكثر من طريقة.

الطريقة الأولى التي يمكن من خلالها الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية، هي الطريقة التقليدية، وذلك من خلال انتظار المعهد الأزهري الذي يتبع له الطالب إعلان النتيجة في كشوف ورقية بلوحة إعلانات المعهد، أو شهادة ورقية يمكن للطالب الحصول عليها من خلال إدارة شئون الطلاب بالمعهد.

والطريقة الثانية للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، وذلك من خلال الاسم الرباعي للطالب المسجل في المعهد التابع له، ورقم الجلوس.

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية

ويمكن للطالب وأولياء أمور طلاب الصف الثالث الإعدادي الأزهري الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية من خلال تلك الخطوات:

1- الدخول إلى رابط بوابة الأزهر الإلكترونية.

2- اختيار نتائج امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية للأزهر 2022.

3- اختيار على نتائج الفصل الدراسي الأول.

4- تسجيل كتابة رقم الجلوس.

5- الضغط على مربع استفسار.

6- ظهور النتيجة على الموقع الإلكتروني للأزهر.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية

وتنبه بوابة الأزهر الإلكترونية، أنه النتيجة التي ستظهر على البوابة الإلكترونية تعتبر نتيجة إرشادية، ويرجى تأكيد النتيجة من خلال المدرسة التي ينتمي إليها الطالب.

ويمكن الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية، التي ستظهر عليها نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية، خلال الساعات المقبلة، من خلال ذلك الرابط.

https://azhar.gov.eg/static/prepresults.aspx

عاجل