رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| قانون الشهر العقاري يلغي تسلسل الملكية.. تحديد موعد الانتهاء من نقل الموظفين للحي الحكومي

نشر
العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

فيديو| طالبة تخترع حقيبة حسية لتأهيل ذوي الهمم: تكلفتها 5000 جنيه

كشفت ساندي سعد الدين، طالبة في كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بني سويف، تفاصيل غرف التكامل الحسي المستخدمة في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحةً أنها غرف أنشئت لمعالجة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعانون من مشكلات حسية مثل مصابي التوحد والمسنين الذين يحتاجون إلى التكامل الحسي.

«التعليم العالي» تكشف تفاصيل تحسن مؤشرات مصر في البحث العلمي مقارنة بـ2011


قال الدكتور ياسر رفعت، نائب وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي، إنّ مصر شهدت زيادة كبيرة في البحث العلمي كما وكيفا، موضحًا: "إنتاج مصر العلمي في عام 2011، كان 11 ألف بحث فقط، مقابل 38.7 ألف بحثي في الفترة الحالية، وهذا العدد قابل للزيادة". 

«التعليم العالي»: نحتل المركز الـ26 في نشر الأبحاث العلمية على مستوى العالم

قال الدكتور ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي، إن مصر تحتل المركز السادس والعشرين في النشر الدولي عن العام الماضي، مقابل المركز الأربعين في عام 2011.

متحدث العاصمة الإدارية: الانتهاء من عملية نقل الموظفين للحي الحكومي بنهاية يونيو


كشف العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، عن موعد الانتهاء من عملية نقل الموظفين بكافة الوزارات إلى الحي الحكومي.

وزير العدل يكشف موعد تطبيق تعديلات قانون الشهر العقاري بعد موافقة البرلمان على مجموع المواد

قال المستشار عمر مروان وزير العدل إن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (114) لسنة  1946 بشأن تنظيم الشهر العقاري سوف يستغرق شهرين لإنفاذه بعد انتهاء  البرلمان منه.

عضو بلجنة الحج والعمرة: نتوقع تسيير أول رحلة نهاية الأسبوع المقبل


كشف ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، عن أنه بدءًا من الغد سيجرى فتح بوابة العمرة من أجل التسجيل للشركات المنظمة.

أستاذ أحياء دقيقة: خلايا كثيرة في الجسم تموت بسبب كورونا

قال الدكتور محمود الأفندي أستاذ علم الأحياء الدقيقة في الأكاديمية الروسية للعلوم، إن العلماء أصبحوا يقومون بدراسة جسم مرضى كورونا بعد التعافي، للوقوف على مدى تأثر الجسم: "هناك خلايا كثيرة في الجسم تموت بسبب الإصابة بكورونا".

وزير العدل عن تعديلات قانون الشهر العقاري: تيسر الإجراءات وتلغي تسلسل الملكية

أشاد  وزير العدل، المستشار عمر مروان، بموافقة  مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مجموع مواد مشروع قانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (114) لسنة   1946 بشأن تنظيم الشهر العقاري وأخذ الرأي النهائي في جلسة قادمة قائلاً : " الهدف الرئيسي من تلك التعديلات هو التيسير  إجراءات نقل الملكية، والعقبة التي كانت تقف بشكل رئيسي   أمام التسجيل هو اشتراط تسلسل الملكية المسجلة، وهو ما تسبب في انتشار العقود العرفية.

عاجل