رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

10 ملايين إصابة و241 ألف وفاة جراء تفشي كورونا في إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

سجلت حصيلة إصابات القارة الإفريقية بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة، 10 ملايين و933 ألف حالة، بالإضافة إلى 241 ألفًا و900 حالة وفاة، وتعافي 9 ملايين 960 ألف شخص، وفق ما أوردته البيانات الإحصائية لـ"المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها".

وبحسب الإحصائيات، بلغت نسبة تحصين سكان إفريقيا من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا"، 11.3 في المئة، فيما حصل 16.37 في المئة على جرعة واحدة و0.67 في المائة جرعة معززة، فيما يؤشر على استمرار تباطؤ عملية التحصين.

وذكرت الإحصائيات اليومية - التي تصدرها "المراكز الإفريقية" - أن حالات كورونا القارية استحوذت على 3.2 في المئة من نسبة الإصابات المسجلة عالميًا، فيما بلغت وفيات القارة 4.2 بالمئة من النسبة العالمية.

وبينت أن 53 دولة إفريقية واجهت الموجة الثالثة، و46 دولة ضربتها الموجة الرابعة، فيما عصفت الموجة الخامسة بثماني دول وذلك منذ بدء الجائحة، فيما كشفت عن إجراء 94 مليونًا و10 آلاف اختبار في مسعى لترصد وعلاج فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن "المراكز الإفريقية" تدعم كافة البلدان الإفريقية على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدي لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية، كما تسعى أيضًا إلى بناء القدرة على الحد من أعباء الأمراض على القارة.

عاجل