رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| إعلان أماكن معارض «أهلاً رمضان» خلال أيام.. وتجار: أسعار السلع مستقرة

نشر
المعارض تمثل فرصة
المعارض تمثل فرصة لتنشيط المبيعات في الأسواق

تعتزم الغرف التجارية بدء مشاورات تنظيم معارض أهلاً رمضان بتخفيضات ‏تصل إلى 30%. للمساهمة في توفير احتياجات المواطن من ‏السلع الرمضانية بتخفيضات كبيرة، إلى جانب أن التوزيع الجغرافي ‏للمعارض يشمل كل محافظات الجمهورية للوصول إلى المواطن‏، إضافة إلى المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي والمنافذ التسوقية ‏المتنقلة للوصول إلى القرى والنجوع أيضًا.

وقال تجار لـ«مستقبل وطن نيوز»، إنه من المتوقع الإعلان عن كافة تفاصيل إقامة وتنظيم المعارض وأماكنها بالمحافظات، بعد التنسيق مع وزارة التموين والمحافظات، مشيرين إلى انتظام ضخ المنتجات في الأسواق وعدم وجود نقص من أي سلعة، مع استقرار كبير في الأسعار الفترة المقبلة مع حلول الشهر الكريم.

عروض بيعية مجزية للمستهلكين بخصومات تصل 30%

المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، قال في تصريحات لـ«مستقبل وطن نيوز»، إن جميع الشُعب التجارية ستُمثل في معارض أهلاً رمضان، لتقديم عروض بيعية مجزية للمستهلكين بخصومات تصل 30%، وذلك في إطار المسئولية الاجتماعية للغرف التجارية، مع حلول الشهر الكريم، لافتاً إلى أن تنظيم المعارض سيشمل جميع المحافظات، وسيتم الإعلان عن مناطق إقامتها خلال الأيام المقبلة بالاتفاق مع المحافظات.

عروض بيعية مجزية للمستهلكين بخصومات تصل 30%

وأضاف إبراهيم العربي، أن «الغرف» تعتزم عقد اجتماعات مع ممثلي الشُعب في المحافظات، وكذلك مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، من أجل الاتفاق على كافة التفاصيل المتعلقة بتنظيم إقامة معارض أهلاً رمضان خلال الأيام المقبلة، لافتاً إلى أن مرصد السلع يشير إلى انتظام ضخ المنتجات في الأسواق وعدم وجود نقص من أي سلعة، مع استقرار كبير في الأسعار الفترة المقبلة.

1350 مجمعاً استهلاكياً يشارك في معارض أهلاً رمضان

وفي وقت سابق اليوم، قال الدكتور علي المصيلحي‎، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، إن معارض «أهلا رمضان» هذا العام، سيكون بها تخفيضات ‏تتراوح ما بين 25% إلى 30 %، مضيفاً خلال اجتماعه مع غرفة الصناعات ‏الغذائية مصنعي وموردي ومنتجي السلع الغذائية، أن 1350 مجمعا ‏استهلاكيا إضافة إلى منافذ «جمعيتي» ستشارك في المعارض بنفس ‏التخفيضات السابقة.

1350 مجمعاً استهلاكياً يشارك في معارض أهلاً رمضان

ومن جانبه، قال يحيى كاسب، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية لـ«مستقبل وطن نيوز» إن معارض أهلاً رمضان، ستشمل العديد من القطاعات مثل المنتجات الغذائية والملابس والخضر والفاكهة والأدوات المنزلية، وبالتالي فإن المعارض تمثل فرصة لتنشيط المبيعات في الأسواق، ودفع نموها الفترة المقبلة.

المعارض تمثل فرصة لتنشيط المبيعات في الأسواق

وتابع يحيى كاسب، أن غرفة الجيزة التجارية، ستنسق مع الاتحاد العام للغرف التجارية بشأن أماكن إقامة الشوادر الخاصة بالمعارض المزمع تنظيمها، بالإضافة إلى الاتفاق مع التجار على التخفيضات المقررة ومتابعة تنفيذها لتقديم تخفيضات حقيقية ومجزية للمستهلكين، موضحاً أن المواسم السابقة من معارض أهلاً رمضان حققت نجاح منقطع النظير.

المعارض تمثل فرصة لتنشيط المبيعات في الأسواق

وأوضح وزير التموين أنه ‏يوجد تنسيق كبير بين الوزارة والمحافظين لاختيار أماكن ‏المعارض حتى تلبي احتياجات المواطن في تلك المناسبة التي ينتظرها ‏المصريون كل عام، وأن مراكز حياة كريمة سوف يكون لها ‏نصيب كبير من تلك المعارض وبتخفيضات كبيرة، وأورد أن كل تلك المعارض التي تنشأ، إضافة إلى ‏المعرض الرئيسي بالقاهرة، الذي يقام تحت رعاية الدكتور رئيس مجلس ‏الوزراء الدكتور  مصطفى مدبولي.‏

وبحسب أحمد كمال، معاون الوزير المتحدث الرسمي ‏للوزارة، فإن وزارة التموين والتجارة الداخلية، سوف تعيد تجربة إصدار الكوبونات هذا العام، كما حدث في الأعوام ‏السابقة وكذلك الشنط الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات ‏تصل إلى الــ30%.

 

عاجل