رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم|مجلس النواب يستأنف جلساته العامة لمناقشة مشروعات قوانين.. والأهلى يلتقى بالميراس في كأس العالم للأندية

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

يشهد -اليوم الثلاثاء- العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

الأرصاد: رياح مثيرة للرمال وأمطار على هذه المناطق لليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية التي تشهدها البلاد -اليوم الثلاثاء- مشيرة إلى نشاط رياح على مناطق من غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على فترات متقطعة.
 

كما أعلنت الهيئة وجود فرصة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم  الثلاثاء  طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

بينما يسود لطقس شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

 

مجلس النواب يستأنف اليوم جلساته العامة لمناقشة مشروعات قوانين

يستأنف مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلساته العامة -اليوم الثلاثاء- لمناقشة مشروعات قوانين وطلبات مناقشة عامة.

ويناقش المجلس غدًا 17 طلب مناقشة عامة تقدم بها عدد من النواب؛ بشأن مشكلات في دوائرهم، وسيأخذ المجلس الرأي النهائي على مشروع القانون بشأن إصدار قانون المنشآت الفندقية والسياحية.

 

كما يناقش المجلس تقارير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية؛ بشأن الموافقة على عدد من الاتفاقيات الدولية في عدد من المجالات.

ومن المقرر أن يناقش المجلس كذلك تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي، ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 114 لسنة 1946 بشأن تنظيم الشهر العقاري.

 

اليوم.. وزير الأوقاف يشارك بالمؤتمر الأفريقى لتعزيز السلم بموريتانيا

يشارك وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة اليوم الثلاثاء، فى الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر الأفريقى لتعزيز السلم المنعقد بدولة موريتانيا تحت عنوان: "بذل السلام للعالم".

وقال وزير الأوقاف -في بيان- أن هذه المشاركة تأتى في إطار حرص الدولة المصرية على المشاركة الجادة فى كل ما من شأنه تعزيز السلام العالمي وترسيخ فقه العيش الإنساني المشترك.

 

"مخاطر الطلاق" في ندوة لوزارة الأوقاف اليوم

تنظم وزارة الأوقاف بالتعاون مع الهيئة الوطنيـة للإعلام اليوم الثلاثاء، ندوة للرأي بعنوان :"مخاطر الطلاق".


وقالت الوزارة - في بيان صحفي - إن الندوة تأتي في إطار ملف تجـديـد الخطاب الديني، ومن خلال النـدوات المشتركة بين الوزارة وقطاع القنوات المتخصصة بالتليفزيون المصري، مشيرة إلى أن قناة النيل الثقافية ستنقل الندوة على الهواء مباشرة.


ويشارك في الندوة كل من الدكتور السيد مسعد السيد مدير مديرية أوقاف الجيزة، والدكتور عمرو محمد عبدالغفار الكمار مدير عام الإدارة العامة للفتوى وبحوث الدعوة بالوزارة.

 

موعد مباراة الأهلى وبالميراس في كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلى وبالميراس في كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة.. يستعرض موقع "مستقبل وطن نيوز"، موعد مباراة الأهلى وبالميراس في كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة، حيث يلتقي المارد الأحمر على استاد آل نهيان بنادي الوحدة في أبو ظبي مع بطل البرازيل في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2021.

الأهلي، الذي يخوض منافسات كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه، وصل إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز على مونتيري المكسيكي بهدف دون رد في الدور ربع النهائي.

أما بالميراس، الذي يخوض مباراته الأولى في البطولة، يشارك للمرة الثانية على التوالي في كأس العالم للأندية، بعد أن حصل على المركز الرابع في النسخة الماضية، بعد خسارته أمام الأهلي.

وعن موعد مباراة الأهلي أمام بالميراس في كأس العالم للأندية هو اليوم 8 فبراير 2022، على استاد آل نهيان بنادي الوحدة في أبو ظبي.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام السادسة والنصف مساءً بتوقيت مصر، السابعة والنصف بتوقيت السعودية، الثامنة والنصف بتوقيت الإمارات.

 

 

عاجل