رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين لـ ماكرون: روسيا لا تهدد أي دولة والمناورات العسكرية داخل حدودنا

نشر
الرئيس الفرنسي ونظيره
الرئيس الفرنسي ونظيره الروسي - أرشيفية

أكد الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، أن بلاده لا تهدد أي دولة، مشيرا إلى أن المناورات العسكرية التى أجرتها موسكو، كانت داخل الحدود الروسية.

وقال بوتين -خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون الذي يزور موسكو اليوم الاثنين-: روسيا لا تهدد أي دولة والمناورات العسكرية أجريناها داخل حدودنا، مشددا "الناتو يستمر في دعم أوكرانيا بأسلحة نوعية"، مضيفا: "هناك اضطهاد في أوكرانيا للمواطنين من الأصول الروسية"؛ وفقا لقناة "العربية".

وطالب الرئيس الروسي، حلف الناتو، بعدم التوسع شرقا أو نشر قواته قرب الحدود الروسية، مشيرا إلى أنه بحث مع الرئيس الفرنسي الضمانات الأمنية التي طلبتها موسكو".

ومن جانبه، أعرب الرئيس الفرنسي، عن قلق بلاده من التوتر والوضع الأمني في أوروبا، مشددا على سيادة ووحدة الأراضي الأوكرانية.

وأضاف: “نسعى لبناء نقاط مشتركة مع روسيا لخفض أي تصعيد، مؤكدا أن حلف الناتو يتبع سياسة الباب المفتوح”، مضيفا: “لا يمكننا المخاطرة بعودة عدم الاستقرار في أوروبا”.
 

وتابع الرئيس الفرنسي -خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الروسي- سنستمر في المحادثات لبناء ضمانات للأمن والسلام، مشددا: "نسعى إلى إيجاد حل دائم للنزاع في دونباس وهناك تقدم في تطبيق وقف إطلاق النار".
 

وقال: “ناقشنا عدة مقترحات لخفض التصعيد والتوصل للاستقرار والسلام في أوروبا، مشيرا إلى أنه سيتوجه غدا إلى كييف للقاء الرئيس الأوكراني”.

عاجل