رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين

نشر
مستقبل وطن نيوز

 دعا وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمنى معمر الإرياني، المجتمع الدولي، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، والمبعوثين الأممي والأمريكي الضغط على ميليشيا الحوثي الإرهابية لإطلاق سراح الصحفيين الذين يواجهون خطر القتل، ووضع قضيتهم في صدارة اهتماماتهم لضمان سلامتهم وحريتهم وعودتهم العاجلة لأسرهم.


وثمن الإرياني، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية، جهود الاتحاد الدولي للصحفيين للمساعدة في إنقاذ حياة الصحفيين (توفيق المنصوري، عبدالخالق عمران، وأكرم الوليدي، وحارث حمید) المختفين قسريا في معتقلات ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران منذ يونيو 2015، على خلفية عملهم الصحفي. 
 

وأوضح أن الصحفيين الأربعة تعرضوا منذ اختطافهم لصنوف التعذيب النفسي والجسدي والإخفاء القسري، وحرموا من حق الزيارة، والرعاية الطبية، وغيرها من حقوقهم الأساسية، وصدرت بحقهم أوامر بالإعدام بتهم ملفقة، في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية والإنسانية. 


ودعا الارياني منظمات وهيئات حقوق الانسان وحماية الصحفيين، وجميع الصحفيين والحقوقيين، والمدافعين عن حرية الرأي والتعبير للمشاركة في الحملة العالمية للضغط على ميليشيا الحوثي الإرهابية لإطلاق الصحفيين فورا دون قيد أو شرط.

عاجل