رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فواز القطيفان.. طفل أدمى القلوب بعد خطفه في سوريا | آخر التطورات

نشر
مستقبل وطن نيوز

فواز القطيفان.. طفل سوري يبلغ من العمر 6 أعوام، ظهر في فيديو يتعرض للضرب والتعذيب بشكل أدمى القلوب عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، لترتبط قضيته بقصة الطفل المغربي ريان، الذي سقط في البئر وظل فيه لمدة 5 أيام، مودعا الحياة السبت الماضي بعد أن نجح فريق الإنقاذ في إخراجه من البئر.

كلمات الطفل السوري:

«مشان الله لا تضربوني».. كلمات الطفل السوري، لخاطفيه للتوقف عن التعذيب، أثارت الرأي العام ومواقع التواصل الاجتماعي من جديد، وسط مطالبات حثيثة لإنقاذه والمطالبة بحماية الأطفال أينما كانوا ومحاسبة المعتدين.

الطفل السوري، ينحدر من بلدة إبطع في ريف درعا الأوسط، اختطف في 2 نوفمبر من العام الماضي، أثناء ذهابه إلى المدرسة مع شقيقته، حيث اعترض طريقه ملثمان يستقلان دراجة نارية واقتاداه إلى مكان مجهول.

المرصد السوري:

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقطعا مصورا لطفل مختطف يتعرض للتعذيب والضرب بغية إجبار ذويه على دفع فدية كبيرة مقابل إعادته إليهم، والإشارة إلى أن الخاطفين أرسلوا عدة أشرطة مصورة للطفل وهو يناشد ذويه، في أوقات مختلفة، وتبلغ قيمة الفدية 500 مليون ليرة سورية.

قضية الطفل السوري المختطف بمحافظة درعا السورية، مضى عليها أكثر من 3 أشهر، حيث تنتشر عصابات متخصصة في خطف الأشخاص مقابل الحصول على الفدية ومبالغ مالية كبيرة، في مناطق مثل بعض المحافظات ومنها درعا. 

فدية لخاطفي الطفل السوري:

الفيديو المتداول عن الطفل السوري، آثار تفاعل عدد من الفنانين، والتعبير عن غضبهم من الفيديو الذي نشره الخاطفون، حيث أعلن الفنان السوري، عبد الحكيم قطيفان، أن عائلته قررت جمع نحو 140 ألف دولار لتقديمها فدية لخاطفي الطفل السوري فواز قطيفان.


وأضاف قطيفان، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «كل المحبة والعطاء في إبداء الرغبة بالمساعدة للإفراج عن الطفل البريء من "الوحوش الآدمية"، ويشكر كل السوريين في البلاد والمتضامنين من جميع الدول، الذين تواصلوا من أجل المساعدة"، موضحًا أنهم "كعائلة قطيفان قرروا تجميع مبلغ الفدية، على أمل الإفراج عن الطفل المختطف».

عاجل