رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ندوات بمعرض الكتاب تحتفي بوصول منتخب مصر لنهائي أمم إفريقيا

نشر
معرض الكتاب
معرض الكتاب

شهدت ندوات وفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، اليوم الجمعة، أجواءً احتفالية بمناسبة فوز منتخب الوطني الأول لكرة القدم في مباراة، أمس الخميس، أمام الكاميرون، ووصوله إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتزامن اليوم إقامة عدد من الفعاليات الثقافية المرتبطة بالرياضة، ومنها ندوة "الرياضة والهوية (التعصب - الجماهير - الإعلام)"، ومناقشة كتاب "كرة القدم إلى المدن الجامحة .. حكايات من الإسكندرية إلى ثيسالونيكي"، وندوة "الهوية وبناء الوعي والجمهورية الجديدة".

وشهدت الندوات الثلاث تعبير المشاركين عن سعادتهم البالغة بأداء المنتخب الوطني لكرة القدم، مؤكدين أهمية الرياضة في الدبلوماسية الشعبية والتنافس الشريف والتمثيل المشرف للدولة المصرية في عصر الجمهورية الجديدة.

وعلى الجانب الآخر، اتسمت مشاركات جمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب، بالسعادة والفخر بأداء المنتخب الوطني، عاقدين الآمال على الوصول إلى التتويج بالبطولة القارية.

وعبر عدد من المتحدثين والمشاركين في المعرض والندوات والفعاليات، عن قدرات مصر في التمثيل المشرف في بطولة كأس الأمم الإفريقية، عن طريق مشاركة المنتخب الوطني، والمشاركة اللوجيستية، والوصول بالمشجعين المصريين إلى مباريات المنتخب ما يعكس التلبية الشعبية للإرادة السياسية بتعميق العلاقات مع دول وشعوب القارة السمراء في إطار من الإخاء والصداقة.

يذكر أن الدورة 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 7 فبراير 2022، تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل".

عاجل