رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشييع جثمان المخرج جلال الشرقاوي من المهندسين بحضور عدد من نجوم الفن

نشر
تشييع جثمان الفنان
تشييع جثمان الفنان جلال الشرقاوي

شيع عدد من نجوم الفن وأسرة المخرج جلال الشرقاوي جثمان الراحل من مسجد مصطفى محمود في المهندسين، بعد صلاة الجمعة.

وحرص عدد من نجوم الفن تأدية صلاة الجنازة على جثمان المخرج جلال الشرقاوي، أبرزهم ياسر جلال والفنان أحمد شاكر عبداللطيف والمخرج سامح بسيوني وياسمينا المصري وعصام الشويخ.

ورحل جلال الشرقاوي عن عالمنا، صباح اليوم، بعد تدهور حالته الصحية داخل إحدى غرف الرعاية الصحية في أحد المستشفيات، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأخرج جلال الشرقاوي عددًا كبيرًا من المسرحيات الناجحة، استمر عرضها لفترات طويلة على المسرح المصري؛ وكان منها المسرحية الأشهر في تاريخ المسرح "مدرسة المشاغبين"، التي أحدثت جدلا واسعا وقتها، ومسرحية "أه يا ليل يا قمر" و"إنت اللي قتلت الوحش" و"دستور يا أسيادنا" و"عطية الإرهابية" و"شباب روش طحن" و"أمسك حكومة" و"برهومة وأكلاه البارومة" و"لعبة أسمها الحب" و"كباريه"، وعن حرب أكتوبر قدم مسرحيتي "شهر زاد" و"عيون بهيه".

كما كان له أعمالا بارزة أيضا في السينما، فشارك في عدد من الأفلام منها "موعد مع القدر" و"خلي بالك من عقلك" و"أمهات في المنفى"، وفي التليفزيون قدم" عودة الماضي "سهرة درامية، و"حنظلة" و"عشاق لا يعرفون الحب" و"لعبة كل بيت" و"ملحمة الحب والرحيل" وفي الإذاعة قدم أعمالا كثيرة منها "كلاب الحراسة" و"قانون ساكسونيا" و"الهروب للجحيم" و"أحلام السوالم".