رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإعلام العربي يحتفي بفوز مصر على الكاميرون ويشيد بالعملاق «أبو جبل»

نشر
من مباراة مصر والكاميرون
من مباراة مصر والكاميرون

احتفت وسائل الإعلام العربية بفوز المنتخب الوطني المصري على نظيره الكاميروني في الدور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي تستضيفها الكاميرون حاليا.

وأشادت بأداء لاعبي المنتخب المصري وتفوقهم على منتخب الأسود الكاميروني على أرضه ووسط جمهوره، كما أشادت بدور حارس المرمى محمد أبو جبل وتصديه لركلتى ترجيح قادت الفراعنة إلى نهائي البطولة أمام منتخب السنغال الأحد المقبل.  

ومن جهتها، ذكرت صحيفة "النهار" الجزائرية تحت عنوان "مصر تبلغ نهائي الكان وتصطدم بالسنغال"، أن منتخب مصر بلغ مساء الخميس نهائي منافسة كأس أمم إفريقيا 2021 المُقامة بالكاميرون؛ بعد تجاوز مُنظم الدورة ليصطدم بالسنغال.

وأضافت الصحيفة أن مباراة الدور نصف النهائي بين الفراعنة والكاميرون انتهت في وقتها الأصلي والوقتين الإضافيين بالتعادل السلبي. وبعد اللجوء لركلات الترجيح فاز منتخب مصر 3-1 في اللقاء الذي جرى بملعب بول بيا "أوليمبي" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وختمت قائلة: "إن منتخب مصر سيصطدم بالسنغال في النهائي المقرر الأحد المقبل، والذي سنتعرف من خلاله على خليفة منتخب الخضر (الجزائري الفائز بالنسخة السابقة في مصر 2019)".

ويواجه منتخب "محاربي الصحراء" الجزائري منتخب الكاميرون في الدور الفاصل المؤهل لمونديال كأس العالم "قطر 2022"، وتقام مباراة الذهاب، بين المنتخبين في 23 مارس المقبل، على ملعب "أولمبي" بياوندي.

وتحت عنوان "جابسكي" يقود مصر إلى نهائي الـ”الكان“ على حساب منتخب البلد المنظم الكاميرون"، ذكر موقع (le360) المغربي أن المنتخب المصري لكرة القدم تأهل إلى نهائي كأس إفريقيا للأمم عقب تجاوزه منتخب البلد المنظم الكاميرون بركلات الترجيح في المباراة التي انتهت بين المنتخبين على ملعب أوليمبي بياوندي.

وأضاف الموقع أن منتخب الفراعنة يدين إلى هذا التأهل إلى حارسه أبو جبل الشهير بـ"جابسكي" بعد تصديه لركلتي ترجيح، علما أن المباراة انتهت بالتعادل السلبي مع طرد المدرب البرتغالي للمنتخب المصري، كارلوس كيروش.

وفي السياق ذاته، ذكرت جريدة "المنتخب" الرياضية المغربية، أن المنتخب المصري بلغ نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بفوزه على الكاميرون المضيفة 3-1 بضربات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي على ملعب "أوليمبي" في العاصمة ياوندي، ليضرب موعد ا مع السنغال.

وتابعت الصحيفة تقول:" تعملق حارس "الفراعنة" محمد أبو جبل متصديا لضربتين ترجيحيتين، لتثأر مصر من الكاميرون التي حرمتها من لقبها الثامن عندما فازت عليها في نهائي العام 2017 في الجابون".

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء التونسية تحت عنوان "أبو جبل يقود مصر لنهائي كأس الأمم الإفريقية ويطيح بالكاميرون" أن الحارس محمد أبو جبل تصدى لركلتين ترجيحيتين ليقود مصر للتأهل لنهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم على حساب الكاميرون صاحبة الضيافة بضربات الترجيح 3-1 اليوم الخميس لتصارع السنغال على اللقب الأحد المقبل.

وتحت عنوان "مصر تهزم الكاميرون وتتأهل إلى نهائي أمم إفريقيا"، ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن منتخب مصر تأهل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم؛ بعد تغلبه على نظيره الكاميروني صاحب الأرض بركلات الترجيح 3 - 1 في مباراة نصف النهائي التي جمعتهما مساء أمس، وامتدت لـ 120 دقيقة بعد انتهاء زمن المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي دون أهداف.

وأضافت الوكالة أنه من المقرر أن يلتقي المنتخب المصري مع نظيره السنغالي في المباراة النهائية للبطولة الأحد المقبل.

من جهتها، ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية أن الحارس محمد أبو جبل قاد مصر للتأهل لنهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بالفوز 3-1 على الكاميرون صاحبة الضيافة بعد انتهاء اللقاء بالتعادل بدون أهداف لتصارع السنغال على اللقب.

وأشارت إلى أن أبو جبل كان الخيار الثاني في حراسة مرمى مصر وشارك اضطراريا بعد إصابة محمد الشناوي في دور 16، كما أصيب أبو جبل أمام المغرب، ولم يكمل اللقاء السابق لكنه تعافى سريعا ليشارك أمس.

وأضافت أن مصر، البطلة سبع مرات وهو رقم قياسي، خاضت وقتا إضافيا للمباراة الثالثة على التوالي عقب تجاوز ساحل العاج والمغرب في الدورين السابقين، وتفوقت بركلات الترجيح للمرة الثانية في هذه النسخة بعد دور 16 أمام ساحل العاج.

عاجل