رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 ساعات للوصول إلى الطفل ريان العالق في بئر منذ 48 ساعة

نشر
محاولات انقاذ الطفل
محاولات انقاذ الطفل ريان

أفادت قناة "العربية" نقلا عن مصادر تابعة لها، مساء اليوم الخميس، بأنه تبقي أمام فرق الانقاذ 3 أمتار فقط، للوصول للطفل المغربي العالق في بئر عمقه 30 متراً منذ 48 ساعة، في قرية "تَامُورْتْ، شمال المغرب.

وذكرت المصادر، أنّ فرق الإنقاذ المغربية أمامها نحو 3 ساعات للوصول إلى الطفل "ريان"، مشيرة إلى أنّ صخرة تحيط بالطفل العالق، تشكل عائقا أمام محاولة إنقاذه".

وكانت وسائل إعلام فى المغرب، كشفت فى وقت سابق من اليوم، بأن فرق الإنقاذ، تمكنت مساء اليوم الخميس، من إنزال الطعام والشراب للطفل ريان، المحتجز منذ أكثر من 44 ساعة، فى بئر عمقه 30 مترا في قرية "تَامُورْتْ، شمال المملكة.

ما زال على قيد الحياة

فيما أفادت قناة “العربية”، نقلا عن مصادرها، بأن الطفل ريان، ما زال علي قيد الحياه، ويتنفس، مشيرة إلى أن محاولات الإنقاذ ما زالت مستمرة.
وأضافت، أن 6 جرافات تعمل في المكان محاولة إحداث خرق في جانبي البئر؛ حيث وصل الحفر إلى 22 مترا من مجموع 30 مترا وهي عمق البئر كاملاً.

تصدر وسمي "أنقذوا ريان"، و"قلوبنا مع ريان" منصات التواصل

وفى أثناء ذلك، تصدر وسمي "انقذوا ريان"، و"قلوبنا مع ريان" منصات التواصل الاجتماعي بالوطن العربي، وسط تعاطف كبير مع الطفل ريان، الذي سقط صباح أمس الأربعاء، فى بئر عميقة يبلغ 62 مترا، وسط محاولات لإنقاذه مستمرة منذ 43 ساعة، في قرية أجران بإقليم شفشاون، شمالي المغرب.

وخلال الساعات القليلة الماضية، ظهر طفل آخر يبلغ من العمر 10 سنوات، يعرض مساعدته فى النزول إلى البئر، لإنقاذ الطفل ريان، قائلا : "أردت النزول لإنقاذه ولم يتركوني، أتيت من (الشاون) وأخبرت أبي وأمي بذلك وقالت لي أمي أنها راضية عني.. كلما تذكرت بأنه عالق هناك أشفق على حال أمه وزادت رغبتي في مساعدته"".

ومن جهتها، أعربت الحكومة فى المغرب، عن قلقها البالغ إزاء احتمالية حدوث مأساة جراء إمكانية انهيار التربة المحيطة بالبئر، داعية المواطنين إلى عدم التجمع حول البئر لتسهيل إنقاذه، مشيرة إلى أن طبيعة التربة تعقد عملية الإنقاذ.

وتجمع العديد من سكان القرية، حول مكان الحادث، خلال الساعات الأخيرة، في انتظار الخبر المفرح بخروج "ريان" من البئر.
 

فيما تصدرت أزمة الطفل ريان مواقع التواصل الاجتماعي فى مصر، وسط دعوات بانتهاء أزمة الطفل المحتجز سريعا.

عاجل