رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنتاجون يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة لاستهداف زعيم داعش بسوريا.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الخميس، تفاصيل اللحظات الأخيرة، من استهداف زعيم تنظيم داعش الإرهابي، أبو إبراهيم الهاشمي القريشي، فى غارة جوية أمريكية على منطقة إدلب شمال غربي سوريا، فجر اليوم.

وقال المتحدث باسم البنتاجون، جون كيربي -فى تصريحات صحفية مساء اليوم- إن زوجة القريشي بادرت بإطلاق النار على القوات الخاصة الأمريكية التي نفذت العملية، وقام شخص آخر داعم للقريشي بإطلاق النار أيضا، قبل أن يتعرضا للقتل، نقلا عن موقع “سكاى نيوز عربية”.

وأضاف، أن القريشي قام بتفجير نفسه باستخدام جهاز تفجير أودى بحياته؛ ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص هم زوجته وطفليه، الذين كانوا موجودين في نفس الطابق.
 

واستكمل المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية حديثه، أنه كان هناك أفراد يقتربون من المبنى وتم الاشتباك معهم، وقتل اثنان منهم قبل أن ينسحب الباقون، موضحا أن إحدى الطائرات المروحية أصيبت بعطل فني في بداية العملية وهبطت في مكان بعيد ثم تم اتخاذ قرار بتدميرها.

وتابع، أنه تم الإخلاء الآمن لعشرة أفراد من المبنى المستهدف، ستة منهم من الطابق الأول وهم رجل وامرأة راشدين وأربعة أطفال، إضافة إلى أربعة أطفال آخرين من الطابق الثاني؛ حيث تم إجلاؤهم من المبنى جميعا بشكل آمن.

من مكان استهداف زعيم داعش
 

الأرواح التي تم إزهاقها سببها تفجير القريشي لنفسه

واستطرد المسؤول العسكري الأمريكي: "ندرك إمكانية حدوث أضرار لحياة المدنيين، وهذه الأرواح التي تم إزهاقها سببها هو تفجير القريشي لنفسه، ونحن مستعدون لبحث أي إجراء يمكن اتخاذه لمنع إزهاق أرواح المدنيين عبر الفحص الميداني، لكن كل الأدلة تشير إلى أن إزهاق الأرواح كان بسبب قرار القريشي".

من مكان استهداف زعيم داعش
 

ضربة قوية للتنظيم

وأشار  جون كيربي، إلى أنّ "زعيم تنظيم داعش كان متورطًا في عمليات إرهابية كثيرة، ومقتله مثل ضربة قوية للتنظيم".

وكان الرئيس الأمريكي، أعلن فى وقت سابق من اليوم، مقتل زعيم تنظيم داعش أبو إبراهيم الهاشمي القريشي، فى غارة جوية أمريكية استهدفت منطقة إدلب السورية، فجر الخميس.

من مكان استهداف زعيم داعش
 
من مكان استهداف زعيم داعش
 


وذكر البيت الأبيض -فى بيان أوردته قناة “العربية”- "في الليلة الماضية، وتحت إشرافي، نجحت القوات العسكرية الأمريكية في شمال غرب سوريا في تنفيذ عملية لمكافحة الإرهاب لحماية الشعب الأمريكي وحلفائنا، وجعل العالم مكانا أكثر أمانا".

عاجل