رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن يكشف تفاصيل عملية تصفية زعيم داعش بسوريا

نشر
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن - أرشيفية

كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تفاصيل عملية تصفية زعيم تنظيم داعش الإرهابي، عبدالله قرداش، الملقب أبو إبراهيم الهاشمي القرشي؛ إثر غارة أمريكية استهدفت منطقة إدلب شمال غربي سوريا، فجر اليوم الخميس.

وقال بايدن -خلال مؤتمر صحفي اليوم-: القوات الأمريكية قتلت زعيم تنظيم داعش، المتورط في قتل عدد كبير من الأمريكيين، والمسؤول عن الهجمات على الإيزيديين"، مضيفا: زعيم داعش فجر نفسه وقتل عائلته هربا من مواجهة العدالة، نقلا عن موقع “سكاى نيوز عربية”.

وأضاف: خططنا لهذه العملية على مدار شهور، وقمنا بكل ما يمكن لتقليل عدد ضحايا عملية قتل زعيم داعش، مشددا “قادرون على القيام بكل الإجراءات لتصفية قادة التنظيمات الإرهابية”.

زعيم داعش عبد الله قرداش
 

مواصلة استهداف قادة التنظيمات الإرهابية

وتعهد الرئيس الأمريكي، بمواصلة استهداف قادة التنظيمات الإرهابية، قائلا: ملتزمون بالحفاظ على أمن حلفائنا وسنواصل التحالف مع قوات سوريا الديمقراطية، معربا عن شكره لقوات "قسد" على مساعدتها للقوات الأمريكية في تنفيذ هذه العملية".

وكان الرئيس الأمريكي، أعلن فى وقت سابق من اليوم، مقتل زعيم تنظيم داعش أبو إبراهيم الهاشمي القريشي، فى غارة جوية أمريكية استهدفت منطقة إدلب السورية، فجر الخميس.

 

وذكر البيت الأبيض -فى بيان أوردته قناة “العربية”- "في الليلة الماضية، وتحت إشرافي، نجحت القوات العسكرية الأمريكية في شمال غرب سوريا في تنفيذ عملية لمكافحة الإرهاب لحماية الشعب الأمريكي وحلفائنا، وجعل العالم مكانا أكثر أمانا".

وأضاف: "وبفضل مهارة وشجاعة قواتنا المسلحة، تمكنا من القضاء على أبو إبراهيم الهاشمي القريشي - زعيم داعش". 

عاجل