رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الدفاع الأمريكي: خطر داعش ما زال مستمرا بأفكاره رغم ضعف التنظيم

نشر
وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن- أرشيفية

أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، توجيه ضربة قاسية لتنظيم داعش الإرهابي، بقتل زعيمه عبدالله قرداش.
 

وقال أوستن - فى تصريحات صحفية اليوم الخميس-: نفذنا العملية ضد زعيم داعش، بهذه الطريقة لتفادي سقوط مدنيين، مشددا " القتال ضد داعش سيستمر لأن أفكار التنظيم باقية"، نقلا عن قناة “العربية”.

وأضاف: خطر داعش ما زال مستمرا رغم أن التنظيم أصبح ضعيفا.

وفى موازاة ذلك، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن -خلال مؤتمر صحفي الخميس-: "بينما كان جنودنا يتقدّمون للقبض عليه، اختار الإرهابي، في عمل جبان يائس أخير، ومن دون أيّ مراعاة لأرواح أسرته أو الآخرين في المبنى، تفجير نفسه.. عوضا عن مواجهة العدالة على الجرائم التي ارتكبها".

وأضاف، أن القوات الأمريكية "أزالت تهديدا إرهابيا كبيرا"، عبر تنفيذها فجرا عملية للقوات الخاصة، أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي، أبو إبراهيم الهاشمي القرشي.

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن الرئيس الأمريكي، مقتل زعيم تنظيم داعش عبدالله قرداش، الملقب أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، فى غارة جوية أمريكية استهدفت منطقة إدلب السورية، فجر الخميس.
 

وذكر البيت الأبيض -فى بيان أوردته قناة “العربية”- "في الليلة الماضية، وتحت إشرافي، نجحت القوات العسكرية الأمريكية في شمال غرب سوريا في تنفيذ عملية لمكافحة الإرهاب لحماية الشعب الأمريكي وحلفائنا، وجعل العالم مكانا أكثر أمانا".
 

وأضاف: "وبفضل مهارة وشجاعة قواتنا المسلحة، تمكنا من القضاء على أبو إبراهيم الهاشمي القريشي- زعيم داعش". 

عاجل